جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد الفيشاوي يتسبب في هدم ديكور «الشيخ جاكسون»

الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 | 03:34 مساءً
القاهرة - Gololy
329
أحمد الفيشاوي يتسبب في هدم ديكور «الشيخ جاكسون»

قررت شركتي «فيلم كلينيك»، و«بروديوسرز»، تأجيل موعد تصوير فيلم «الشيخ جاكسون»، وهدم الديكورات الرئيسية للعمل، الذي يقوم ببطولته الفنان ماجد الكدواني، والفنان المصري أحمد الفيشاوي، وذلك نظرا، لتغيب الأخير، عن الجلسات التحضيرية، واجتماعات المناقشة الأولية، وسفره لخارج البلاد بشكل مفاجئ، دون إخطار الشركة قبل بدء التصوير مباشرة.

ولم تعلن جهتا الإنتاج موعدًا لبدء التصوير، وأوضحا أن التأجيل قد يمتد لعدة أشهر، لحين البحث عن بديل ليجسد دور البطولة في الفيلم، الذي كتبه ويخرج عمرو سلامة .

وكان عمرو سلامة قد صرح أثناء تسلمه لجائزتي أفضل إخراج وأفضل سيناريو عن فيلمه «لا مؤاخذة»، من المهرجان القومي للسينما، أن فيلمه الجديد يواجه أزمة مع الرقابة على المصنفات الفنية، موضحًا أن الرقابة ترغب في حذف المشاهد الرئيسية للعمل.

ومن جهتها، نفت هيئة الرقابة على المصنفات الفينة، نيتها حذف أي مشاهد أساسية من العمل، موضحة أنها اعترضت فقط على اسم الفيلم لأن كلمة شيخ جاكسون تحمل تهكمًا على رجال الدين، موضحة أن المخرج عمرو سلامة تقدم بسيناريو الفيلم إلى الرقابة منذ شهر فبراير الماضي، وطالبت المصنفات مؤلف ومخرج العمل باختيار اسمًا آخر.

من جانبه، رفض عمرو طلبات المصنفات الفنية، وأشار في تصريحات صحفية إلى أنه سيحاول اقناعها باسم العمل، خاصة أن الاسم يرتبط بأحداث الفيلم، ولن يمكن تغييره لأى اسم آخر.

وبرر سلامه رفضه: كلمة شيخ، في اللغة العربية الفصحى تعنى رجلًا عجوزًا، وليس بالضرورة رجل دين، والرقابة وافقت على تنفيذ الفيلم ولكنها معترضة على أهم المشاهد به.

احمد الفيشاوي
احمد الفيشاوي