جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

لبنان يستضيف معرض الآثار النبوية لمقتنيات الرسول

الاثنين 19 يونية 2017 | 02:44 مساءً
القاهرة - Gololy
329
لبنان يستضيف معرض الآثار النبوية لمقتنيات الرسول

تعرض مقتنيات نادرة للنبي محمد "صل الله عليه وسلم"، بمعرض «الآثار النبوية وصورها» في مدينة طرابلس في شمال لبنان، من بينها بضع شعيرات من الرسول بالإضافة إلى نعله وقميصه ومجموعة كبيرة من الصور لآثار النبي وآل البيت والصحابة.

المعرض تنظمه جمعية «أكيد فينا سوا» ومعرض «الأمانات النبوية المباركة وصورها حول العالم» في «مركز الصفدي الثقافي» برعاية رئيس الحكومة سعد الحريري؛ في إطار فاعليات «ليالي طرابلس الرمضانية»، وذلك بعد إعداد دام عاماً ونصف العام.

المنظمون يصفون الحدث بأنه «أضخم معرض للأمانات النبوية وصورها من حول العالم».

المعرض يتيح للزائر جولة بين الآثار والمقتنيات النبوية النادرة المحفوظة في مساجد ومتاحف السعودية وتركيا ومصر وفلسطين وسوريا ولبنان وباكستان والهند وأفغانستان وتعود إلى مئات السنين.

وينقسم المعرض إلى أجنحة عدة تضم الصور الأولى لحجيج بيت الله الحرام، إضافة إلى البردة النبوية الشريفة التي أهداها الرسول لصحابي يمني، فضلاً عن شعرات للرسول وقميصه وكسوته ونعله أهداها السلطان عبد الحميد إلى أهالي طرابلس عند زيارته لها.. كما تعرض مقتنيات لأهل البيت والخلفاء الراشدين والصحابة وآثار الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة والحرم القدسي الشريف.

فيوليت الصفدي، رئيسة جمعية «أكيد فينا سوا» قالت: يمكننا أن نرى كل شيء موجود في تركيا، السعودية، مصر، باكستان، أفغانستان، فلسطين، وغيرها، الفكرة جاءت أن هذا المعرض فريد من نوعه.. لا يوجد سبب لسفر الناس من أجل مشاهدة هذا المعرض في الخارج، أحببنا أن يسافر العالم إلى لبنان وبالتحديد مدينة طرابلس ليشاهد هذا المعرض المميز.

المعرض يفتح أبوابه أمام الزائرين بعد صلاة التراويح وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وتتخلله أمسيات دينية لفرق إنشاد صوفية لبنانية وعربية.