جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ليونيل ميسي ينجو من السجن

الاثنين 26 يونية 2017 | 01:34 صباحاً
القاهرة - Gololy
434
ليونيل ميسي ينجو من السجن

من المنتظر أن تقبل النيابة العامة في إسبانيا، تحصيل غرامة من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة، بدلا من تنفيذ عقوبة سجنه لمدة 21 شهرا بسبب التهرب الضريبي.

المتحدثة باسم النيابة العامة، كشفت أن النيابة مستعدة لتحصيل مبلغ 400 يورو عن كل يوم سجن، وهو خيار كان محامو اللاعب قد اقترحوه أيضا.. والقرار الآن في هذه المسألة بيد محكمة الاستئناف في كتالونيا.

ميسي ووالده خورخي، كانا قد واجها اتهاما في يوليو 2016 بتهرب ضريبي بقيمة 4.16 ملايين يورو.. وعلقت عقوبة السجن، كما هو الحال عادة في إسبانيا عندما تكون العقوبة أقل من عامين، فضلا عن نظافة السجل القضائي للرجلين.

المحكمة العليا خففت في مايو العقوبة بالسجن التي فرضت على والد ميسي من 21 شهرا الى 15 شهرا، وغرامته المالية من 1.6 مليون يورو الى 1.3 مليون يورو، معتبرة أن مبلغ الخمسة ملايين يورو الذي دفعه طوعا اللاعب ووالده عام 2013 لمصلحة الضرائب الإسبانية، شكل عاملا مخففا.. واعتبرت أنه ثبت قيام ميسي ووالده بإنشاء شركات وهمية في المملكة المتحدة وسويسرا وأوروجواي دون إبلاغ السلطات الضريبية.

ميسي كان قد وقع في الفترة بين 2007 و2009 عقودا مع شركات "أديداس وبيبسي ودانون"، ولكن ليس على الصعيد الشخصي، مستعملا بدلا عن ذلك شركات وهمية.. وأكد أنه كان يركز على كرة القدم ويجهل العقود الموقعة والطريقة التي تتم بها إدارة ثروته.