جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

3 كلاب هولندية تنقذ آخر قطيع أفيال بمالي

الثلاثاء 11 يوليو 2017 | 03:48 مساءً
القاهرة - Gololy
720
3 كلاب هولندية تنقذ آخر قطيع أفيال بمالي

كشف الجنرال بيراما سيسوكو، المستشار لدى وزارة البيئة المالية، أن هناك جهود تبذل لإنقاذ واحد من آخر قطعان الأفيال الصحراوية في أفريقيا، حيث استعانت مالي بـ 3 كلاب من هولندا يطلق عليها "ميتش وبوبي وإيمي"؛ للبحث عن العاج غير القانوني.

ووفقا لوما ذكرته "رويترز" فإن الجنرال بيراما سيسوكو، أكد أن هذه الكلاب الصغيرة هي أحدث أعضاء كتيبة مكافحة الصيد غير المشروع التي شكلت لتفكيك شبكات تهريب العاج التي دمرت قطعان الأفيال في مالي.

يذكر أن الصيد غير المشروع متفش منذ أن سيطر متمردو الطوارق وإسلاميون على شمال البلاد في 2012، وطردتهم قوات فرنسية بعد ذلك بعام لكن الفوضى لا تزال سائدة وزادت وقائع تهريب العاج.

كان وزير البيئة قال في وقت سابق هذا العام إنه لم يتبق في مالي سوى نحو 300 فيل فقط، وذُبح نحو 167 منذ تفجر القتال في 2012 وتداعت منظومة للرقابة المحلية.. وقال سيسوكو: "هناك مخزون من العاج يجري تداوله، إذا تمكنا من ضبط العاج فسنتتبع أثره حتى نمسك بالصيادين.

سوزان كاني، مديرة مؤسسة حماية الأفيال البرية في مالي - التي دخلت في شراكة مع منظمة تشينجيتا للحياة البرية ومقرها الولايات المتحدة للحصول على الكلاب – قالت: إن فريق مكافحة الصيد غير المشروع سيصطحب الكلاب في عمليات بحث عندما يحصل على معلومات بشأن أماكن اختباء المهربين ومن المتوقع أن تساعد الشرطة في اعتقالهم.. ولم يجر رصد أي من عمليات الصيد غير المشروع منذ تأسيس الوحدة في فبراير لكن ذلك قد يرجع إلى أن الصيادين يتوارون عن الأنظار حاليا.. يجب أن يغير هذا قواعد اللعبة، الصيادون والمهربون لا يزالون هناك، هذا يمكن أن يضبطهم متلبسين.

كاني أضافت أنه من المعتقد أن ناب الفيل المالي يباع في السوق السوداء مقابل ما يصل إلى 3 ملايين فرنك أفريقي.