جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إعادة تيتانيك للحياة.. صور

الخميس 14 سبتمبر 2017 | 01:44 مساءً
القاهرة - Gololy
519
إعادة تيتانيك للحياة.. صور

شهدت مدينة بلفاست، عاصمة أيرلندا الشمالية، افتتاح فندق جديد بحجرات مميزة، يعيد للأذهان التصميم الداخلي لقاعات سفينة "تيتانيك" الشهيرة، وتم تشييد الفندق في مبنى Harland & Wolff التاريخي، الذي شهد تصميم السفينة الشهيرة، أوائل القرن التاسع عشر.

المبنى استغرق تجهيزه نحو عامين، أنفق القائمون على المشروع خلالها نحو 28 مليون جنيه إسترليني (ما يعادل حوالي 37 مليون دولار)، ليستطيعوا تجهيز 4 طوابق تحتوي على 120 غرفة وقاعة، أما المكان الذي صمم فيه المهندسون سابقا هيكل السفينة التاريخية، فتحول إلى قاعة للمؤتمرات يحوي حانة صغيرة.

القائمون على المشروع أكدوا أنهم حرصوا على الاعتناء بأدق التفاصيل، لتكون غرف الفندق وقاعاته وجميع تفاصيله الداخلية شبيهة بقاعات سفينة تيتانيك، حتى البلاط الذي استخدم في أرضيات الفندق، جاء مماثلا للذي كان موجودا في السفينة التاريخية.

يذكر أن سفينة "تيتانيك" الشهيرة كانت من أضخم وأفخم البواخر السياحية في القرن التاسع عشر، لكنها تعرضت لحادث أدى إلى غرقها بمن عليها من ركاب، في 14 أبريل 1912، حيث اعتبرت تلك الكارثة من أكبر الحوادث حينها، الأمر الذي دفع العديد من الكتاب لتحويل قصتها لروايات وأفلام.

فندق تيتانيك
فندق تيتانيك
فندق تيتانيك
فندق تيتانيك
فندق تيتانيك