جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

خصلة شعر لهيلاري كلينتون تضع رجل أعمال في السجن

الاربعاء 20 سبتمبر 2017 | 01:30 مساءً
القاهرة - Gololy
325
خصلة شعر لهيلاري كلينتون تضع رجل أعمال في السجن

قضت محكمة أمريكية بسجن رجل الأعمال الأمريكي مارتن شكريلي، قطب صناعة الأدوية السابق، بسبب عرضه عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" 5 آلاف دولار، لمن يحضر خصلة من شعر وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.

القاضية كيو ماتسوموتو، قالت: إن ما كتبه شكريلي أظهر أنه خطر على الأمن العام.

شكريلي، المدير التنفيذي السابق لشركة "تورينج" لصناعة الأدوية، ينتظر حكما في قضية أخرى تتعلق باتهامات بالاحتيال.. بعدما أطلق سراحه بكفالة قدرها 5 ملايين دولار بعد إلقاء القبض عليه عام 2015.

رجل الأعمال البالغ 34 عاما، وُصف آنذاك بأنه أكثر شخص مكروه في أمريكا، عندما رفعت شركته سعر دواء يستخدمه مرضى الإيدز بنسبة كبيرة.

في أغسطس الماضي، أدانت هيئة محلفين في نيويورك شكريلي بثلاث جرائم احتيال في مجال الأوراق المالية، وبرأته من خمس جرائم أخرى.. وخضع للمحاكمة في تهم طالت الشركة التي كان يرأسها.

الفاضية ماتسوموتو، قضت بأن تعليق شكريلي على "فيس بوك" في 4 سبتمبر، المنشور قبل وقت وجيز من قيام كلينتون بجولة للترويج لأحد كتبها، أظهر أنه يشكل خطرا.. وقال شكريلي، الذي لطالما دخل في صدام مع منتقديه على مواقع التواصل الاجتماعي: إن منشوره الذي حُذف لاحقا يرقى إلى حد السخرية.

بنيامين برافمان محامي شكريلي قال: نحن محبطون إحباطا شديدا.. نعتقد بأن المحكمة توصلت إلى حكم خاطئ، لكنها قاضية، والآن سنتعايش مع هذا القرار

وسيوضع شكريلي، الذي يواجه حكما بالسجن لمدة 20 عاما بعد إدانته بالاحتيال الشهر الماضي، في حجز احتياطي حتى جلسة الاستماع النطق بالحكم، التي حددتها المحكمة في يناير.