جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

البابا فرانسيس يمازح «المتأملات» ويطالبهن بـ«عض اللسان»

الثلاثاء 23 يناير 2018 | 05:27 مساءً
القاهرة - Gololy
411
البابا فرانسيس يمازح «المتأملات» ويطالبهن بـ«عض اللسان»

حرص البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، على التواجد مع راهبات منعزلات، حصلن على إذن خاص للخروج من أديرتهن لرؤيته في اليوم الأخير من زيارته لبيرو، يقدر عددهن بـ 500 راهبة معروفات باسم "المتأملات" اللائي لا يغادرن أديرتهن إلا نادرا.

لقاء البابا مع الراهبات أضفى جوا من المرح، حيث أطلق النكات خلال لقائه معهن، كما حذررهن من النميمة.. وقال: برؤيتكن كلكن هنا، تمر فكرة خبيثة في خاطري، وهي استغلالكن لوجودي هنا من أجل الخروج من أديرتكن والتنزه لبعض الوقت، مما فجر ضحكات الراهبات وكثيرات منهن مسنات.

البابا - خلال حديثه للراهبات في كنيسة في ليما - أرسل تحية عن بعد لأربع راهبات منعزلات في مسقط رأسه في بوينس آيرس، وشكرهن للدعاء له، ثم قال للجالسات معه: "أنتن لا تشعرن بالغيرة، أليس كذلك؟.. وردت الراهبات بصوت جماعي مثل التلميذات على مدرسهن قائلات لا".

كما حثهن على عدم الانسياق للنميمة في أديرتهن، مضيفا: هل تعرفن ماذا تكون الراهبة النمامة؟.. إرهابية مما أثار ضحك الراهبات مجددا.. وواصل مزاحه: لأن النميمة مثل القنبلة، أحدهم يلقيها وتتسبب في دمار ثم يسير في هدوء، لا لوجود راهبات إرهابيات، لا للنميمة، واعلمن أن أفضل علاج للنميمة هو عض اللسان.