جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ساني ليون في مشكلة قانونية خطيرة

الاربعاء 18 يوليو 2018 | 05:25 مساءً
كتب - فتحي خلاف
1453
ساني ليون في مشكلة قانونية خطيرة

يواجه فيلم السيرة الذاتية لممثلة بوليوود النجمة الإباحية السابقة ساني ليون المقرر عرضه على الإنترنت بعنوان Karenjit Kaur: The Untold Story of Sunny Leone، لبعض المشاكل القانونية والاجتماعية.

وهدد زعماء السيخ في الهند بالاحتجاج على لقب السيرة الذاتية لأنه يستخدم اسم Kaur كور، وهو لقب ليون الحقيقي - حيث يستخدم من قبل نساء السيخ كاسم العائلة أو الاسم الأوسط ويرمز إلى المساواة بين الجنسين.

وقد أغضب وجود Kaur في العنوان بعض زعماء السيخ، الذين يقولون أنه يظهر عدم احترام لذكاء الاسم.

عنوان الفيلم يشير إلى اسم الولادة الحقيقي لساني ليون، على الرغم من أنها معروفة بشكل أفضل من خلال اسمها نجمة أفلام إباحية. وتعرض سلسلة الويب حياتها وعرضت لأول مرة في 16 يوليو على موقع Zee5 في يوتيوب.

في رسالة إلى سوبهاش تشاندرا، رئيس مجلس إدارة مجموعة ايسيل التي تملك Zee5، وجه السياسي الهندي مانجيندار سيرسا سينغ Manjinder Sirsa طلب ليتم سحبها من الشبكة أو إزالة كور من العنوان.

وقد عبرت مجموعات وقادة آخرون من السيخ عن مشاعر مماثلة وهددوا بالاحتجاج خارج مكاتب الشبكة إذا لم يتم تلبية مطالبهم.

وقال المتحدث باسم الجمعية العامة للدفاع عن حرية التعبير Daljit Singh Bedi: "Kaur هو اسم ورع مخصص للنساء السيخ. سنقدم شكوى إلى صانعي السلسلة يوم الثلاثاء".

الاعتراض الذي أثارته العديد من الطوائف الدينية يرجع إلى استخدام "Kaur" في العنوان. وبرر عضو من جماعة Akali Dal، Majinder Sirsa وجهة نظرهم في مقابلة مع ANI. قال: "ليس لدينا اعتراض على مهنتها ، إنها حياتها الشخصية. اعتراضنا الوحيد هو ببساطة أننا نريدهم إزالة لقب "Kaur" لأنه عندما كانت هي نفسها قد أسقطت "Kaur" من اسمها إذن لماذا يتم استخدامها الآن؟

ولدت ليون في كندا إلى مهاجرين من السيخ. وأصبحت ممثلة اباحية في أوائل عام 2000 وبعد مشوار مهني متنوع، واصلت لتصبح ممثلة في بوليوود.

ظهرت لأول مرة في بوليوود عام 2012 في فيلم Jism 2 ولكنها أصبحت بالفعل اسمًا مألوفًا في الهند بعد المشاركة في برنامج الواقع Bigg Boss في عام 2011.