جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رحمة خالد أول إعلامية بمتلازمة داون.. كيف علق رامي رضوان؟.. صور

الاربعاء 12 ديسمبر 2018 | 01:08 مساءً
القاهرة - Gololy
1470
رحمة خالد أول إعلامية بمتلازمة داون.. كيف علق رامي رضوان؟.. صور

تعاقد المنتج هشام سليمان، رئيس شبكة قنوات dmc، مع بطلة العالم من ذوى القدرات الخاصة رحمة خالد، لتنضم إلى مقدمي برنامج "8 الصبح".

وأكد هشام سليمان على أن قنوات dmc كانت حريصة على تحقيق حلم رحمة، لذلك تم تدريبها على مدار الأسابيع الماضية لكي تؤدي المهمة على أكمل وجه.

وكانت حلقة الثلاثاء 11 ديسمبر من برنامج "8 الصبح" هي أول حلقة تشارك رحمة في تقديمها، ونشر الإعلامي رامي رضوان، أحد مقدمي البرنامج، مجموعة صور جمعته برحمة من كواليس الحلقة.

رامي علق على الصور، بقوله: "الحمد لله انه جعلني سبب في تحقيق حلمها.. حابب أرحب بالإنسانة الجميلة رحمة خالد كمذيعة معايا في برنامج ٨الصبح.. شكرا DMC لتدريب رحمة واعدادها لهذه المهمة".

وأضاف: "كم الحب اللي لقيته منك لا يمكن وصفه ولا وصف تأثيره علي. رحمة خالد فتاة مثابرة ومجتهدة ومليانة بالحب والود والطاقة الإيجابية.. شرفتي ٨ الصبح وشرفتيني بتقديمك معنا حلقة اليوم ومنتظر الحلقة القادمة بإذن الله.. انتظروا الإعلامية رحمة خالد في ٨الصبح كل ثلاثاء باذن الله".

ورحمة خالد تبلغ من العمر 21 عامًا، وهي من مواليد محافظة الإسكندرية، ولدت مصابة بمرض جيني يعرف باسم "متلازمة داون"، ولكن والدتها السيدة أخصائية التخاطب، حرصت على تعليمها مبكّرًا وإدماجها مع بقية الأطفال.

مارست رحمة خالد رياضة السباحة وحققت ميداليتها الذهبية الأولى عام 2008 في المسابقات المحلية المصرية، كما حصلت على 4 ميداليات، منها ذهبيتين وواحدة فضة وميدالية برونزية، أثناء تمثيل مصر في البطولة العربية الإقليمية بسوريا عام 2010، وحتى العام الجاري 2018 نجحت في التتويج بأكثر من 150 ميدالية، منها 7 ميداليات دولية، في مجالات السباحة والتنس وكرة السلة.

رحمة خالد و رامي رضوان
رحمة خالد و رامي رضوان
رحمة خالد و رامي رضوان
رحمة خالد