جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

قائد طائرة زين العابدين بن علي يكشف أسرارا جديدة عن يوم الرحيل.. صور

الاربعاء 16 يناير 2019 | 07:09 مساءً
القاهرة - Gololy
1427
قائد طائرة زين العابدين بن علي يكشف أسرارا جديدة عن يوم الرحيل.. صور

كشف محمود شيخ روحو، قائد الطائرة التي أقلّت الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي الى السعودية، عن أسرار جديدة عن يوم مغادرة بن علي تونس متوجها إلى السعودية.

قائد الطائرة قال في تصريحات له عبر "الجريدة التونسية": إن بن علي، على ما يبدو لم يكن ليصعد معنا ولكن بعدها صعد إلى الطائرة وسمعته يقول "سأوصل عائلتي ثم أعود "، كما أن علي السرياطي مدير الأمن الرئاسي كان قد وضع حقيبته في الطائرة ولكن أنزلها بعد ذلك.

محمود شيخ روحو، أضاف إن بن علي كان يعتزم العودة الى تونس وإنّ السرياطي أوشك أن يُرافقه في سفره.

شيخ روحو أكد في شهادة قدمها في مؤسسة التميمي للبحث العلمي والمعلومات وبثت القناة "الوطنية 2 " جزءا منها، أنه تلقى التعليمات من نبيل الشتاوي المدير العام للخطوط الجوية التونسية، وأنه طلب منه تهيئة الطائرة الرئاسية بالسرعة الفائقة، وشدد على توفير عدد ضئيل من الموظفين لنقل زوجة الرئيس إلى جدة، وطلب من القائمين الاستعداد لذلك مع الطيار القائد و2 طيارين مساعدين لتأمين الرحلة.

وأضاف أن الطائرة أعدت وكان من المستحيل الحصول على الوثائق الضرورية والتزود بالوقود في ظروف أمنية عادية، وكان على متنها أفراد عائلته وهم زوجته ليلى وابنته حليمة وخطيبها وابنه محمد وسيدتان آسيويتان كانتا الحاضنتين ورجل وسيدة.

قائد الطائرة تابع: عند الوصول إلى جدة كان الوضع صعبا لكثرة هبوب الرياح والزوابع وسوء الأحوال الجوية، وبمجرد الوصول طلب منه بن علي التوجه إلى النزل لأخذ قسط من الراحة، مضيفا: "وفي الحقيقة لو طلب مني الرجوع وقتها لما رفضت ولكنه بعد الراحة اطلع بن علي على الوضعية في تونس واتخذ قرار الرجوع إلى تونس ألا أنني عندما اتصلت بالمدير العام أعطيت الإذن بعودة الطائرة تنفيذا لما طلب مني من تونس".

زين العابدين بن علي
زين العابدين بن علي
قائد طائرة زين العابدين بن علي
قائد طائرة زين العابدين بن علي
قائد طائرة زين العابدين بن علي
زين العابدين بن علي