حفل شواء يكلّف طالبين 13 مليون يورو

حفل شواء

القاهرة - Gololy

- 2019-04-17 21:13

في واقعة غريبة من نوعها تعرض طالبين إيطاليين، لغرامة فرضها عليهما المدعي العام في إقليم كومو بجنوب إيطاليا.

الغرامة التي فرضت على الطالبين وهما في العشرينيات من عمرهما، قدرها 13 مليون يورو؛ وذلك لتسببهما في اندلاع حريق بإحدى غابات جبال مدينة سوريكو أثناء حفل شواء.

صحيفة “كورييري ديلا سيرا” الإيطالية، ذكرت أن حفل شواء أقامه الطالبان في ديسمبر الماضي احتفالاً بعيد ميلاد أحد أصدقائهما كان سبباً في نشوب حريق في غابة تبلغ مساحتها 1000 هكتار دمّرت النيران 110 هكتارات منها بشكل لا يمكن إصلاحه، وامتدت النيران إلى نصف جبل ووصلت إلى بعض المنازل بما في ذلك مزرعة نفقت جميع الحيوانات فيها تقريباً.

مقدار الغرامة احتسب بناء على أساس جداول دقيقة مرتبطة بالأمتار المربعة من الخشب الذي احترق، إضافة إلى الخسائر الأخرى كالحيوانات النافقة وأضرار المنازل.

الحد الأقصى للغرامة كان حوالي 40 مليون يورو، لكن تمَّ التوصل للقرار الأكثر مواءمة للجناة وهو 13 مليوناً و542 ألف يورو، أي ما يعادل الثلث تقريباً، غير أنَّه ليس مستبعداً تلقي السلطات لطلبات تعويض أخرى من 11 جهة مدنية متضررة.

ووفقاً لتحقيقات رجال الشرطة فقد تبيَّن أن أحد الطالبين حفيد صاحب كوخ بالمنطقة التي اندلع فيها الحريق على جبل بيرلينجيرا.. وتشير التحقيقات إلى أنَّ الخسائر النهائية كانت عبارة عن تلف 1000 هكتار من الغابة، وإصابة رجل بجروح طفيفة ونفوق عشرات الحيوانات وأضرار في بعض المباني.



إقرأ أيضاً:

آخر أخبار ( أوروبا - لايت )