الملك الإفريقي مسواتي الثالث يهدي زوجاته الـ 14 أسطولا من سيارات «رولز رويس».. صور وفيديو

مسواتي الثالث ملك اسواتيني

القاهرة - Gololy

- 2019-11-15 41:14

تعرض الملك مسواتي الثالث، ملك مملكة إي سواتيني “سوازيلاند سابقا” إلى انتقادات وانتهامات عديدة وجهاها إليه المعارضة، تتمثل في استفزاز شعبه الفقير، وذلك بعد إهدائه أسطولا من سيارات من نوع الـ “رولز رويس” لزوجاته الـ14.

ووفقا لما ذكرته “روسيا اليوم” فقتضمن أسطول السيارات 19 عربة “رولز رويس” لزوجات الملك، وأكثر من 120 سيارة “بي .إم. دبليو” لكبار الشخصيات بحكوماته، بتكلفة قدرها 30 ألف جنيه إسترليني للسيارة الواحدة على الأقل أي ما يعادل (36 ألف دولار أمريكي).

متوسط دخل الفرد في إسواتيني يقدر بـ 10 آلاف جنيه إسترليني فقط ما يعادل (12 ألف دولار أمريكي) في العام، مما يعني أن على العامل العادي أن يكدح لمدة 70 عاما ليحصل على سيارة “رولز رويس”.

الإنفاق الضخم أثار غضبا كبيرا في البلاد، إذ كشف برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أن 63 بالمئة من سكان البلاد يعيشون تحت خط الفقر.

الملك مسواتي الثالث هو ملك “إي سواتيني” ورئيس العائلة المالكة فيها، تولى مقاليد الحكم عام 1986 بعد والده سوبوزا الثاني ليصبح ملكاً لمملكة سوازيلاند(سابقاً) إي سواتيني (حالياً).

يعتبر الملك مسواتي الثالث واحداً من حكام الملكية المطلقة في العالم، كما أن لديه السلطة لتعيين رئيس الوزراء، وأعضاء الحكومة، والقضاة، ومع ذلك فهو ملزم بدرجة معينة من تقاليد إي سواتيني ولا يملك سلطة اختيار خليفته.

من المعروف عن الملك مسواتي الثالث تذوقه لإسلوب الحياة الثرية والترف وممارسة تعدد الزوجات (على الرغم من أنه يتم تعيين اثنتين على الاقل من الزوجات من قبل الدولة)، وقد تعرض لانتقادات في الخارج لمتابعة مصالحه الشخصية على حساب بلاده، فمملكة إي سواتيني تعتبر من أفقر دول العالم.

الملك مسواتي الثالث لديه 14 زوجة، وأكثر من 25 طفلا، وجلس على عرش المملكة منذ عام 1986.





مسواتي الثالث ملك اسواتيني

مسواتي الثالث ملك اسواتيني

مسواتي الثالث ملك اسواتيني

مسواتي الثالث ملك اسواتيني

مسواتي الثالث ملك اسواتيني

مسواتي الثالث ملك اسواتيني

مسواتي الثالث ملك اسواتيني

إقرأ أيضاً:

آخر أخبار ( سياسة - إفريقيا )