جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بشهادة الأطباء النفسيين.. رونالدو "مريض نفسي"

الاحد 18 ديسمبر 2011 | 11:04 صباحاً
1049
بشهادة الأطباء النفسيين.. رونالدو "مريض نفسي"

بعد ظهوره بمستوى مُتدني في مباراة الكلاسيكو الأشهر في عالم كرة القدم، أكد مارتينيز المتخصص في الطب النفسي للاعبي كرة القدم المحترفين، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو لا يُعاني خوفاً من المباراة، ولكنه نفسياً يفقد القدرة على التحكم في مهاراته.

فعلى الرغم من الإمكانيات العالية التي يتمتع بها نجم ريال مدريد الاسباني، إلا أنه لا يُجيد سوى لعب المباريات السهلة فقط، منذ أن كان لاعباً في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، وحتى مع منتخب بلاده حيث أنه لا يُجيد أثناء اللعب تحت الضغوط.

غالباً ما يُعاني صاحب الـ 26 عاماً، في المباريات الكبيرة ويظهر بمستوي سيء للغاية، الأمر الذي يعرضه لانتقادات واسعة على المستوى الإعلامي والجماهيري، فجاء مباراة برشلونة الأخيرة لتُشعل النيران من جديد بحثاً عن أسباب اختفاء رونالدو في مباريات القمة، بعدما أخفق في إحراز أهداف في غاية السهولة.

صحيفة "سبورت" الإسبانية التي تتخذ من كتالونيا مقراً لها، نشرت تقريراً عن الدون أكدت خلاله أن حالة اللاعب النفسية تجعله يختفي تماماً في مباريات القمة، وأنه يُعاني من حالة نفسية تمنعه من الإجادة في المباريات، حسب ما قال أوليفر مارتينيز المتخصص في العلوم النفسية للاعبين.

وأضاف مارتينيز: "كريستيانو يحاول نفسياً أن يظهر في أبهى صوره في المباراة، ولكن حماسه الزائد، والضغط النفسي، يجعله يفشل في إدارة موهبته خلال المباريات المهمة"، وأوضح الطبيب النفسي أن: "رونالدو لا يخاف من المباراة، بل هو يكون مستعداً لها بالكامل، ولكن الفارق أنه يضع نفسه تحت ضغط رهيب، لمنافسة ميسي وتقديم أداء مبهر، الأمر الذي يجعله يفقد مهاراته وأعصابه في الملعب".