جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الوليد بن طلال يستثمر في "تويتر"

الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 | 08:13 صباحاً
76
الوليد بن طلال يستثمر في "تويتر"

بعد أشهر من المفاوضات، أعلن الأمير الوليد بن طلال عن إتمام صفقة استثمار 300 مليون دولار في شبكة "تويتر" للمدونات الصغيرة.

وذكر بيان نشر على موقع مجموعة المملكة القابضة التي يملكها الوليد أن الأمير السعودي ومجموعته أعلنا "شراء حصة إستراتيجية في شبكة تويتر تصل إلى 1,125 مليار ريال سعودي (300 مليون دولار)" وذلك "بعد أشهر من المفاوضات بين الأطراف" وبعد "متابعة دقيقة لشركة تويتر وعملية مفصلة وشاملة للفحص النافي للجهالة" (ديو ديليجنس).

الأمير الملياردير السعودي قال: إن الصفقة "تبرهن" على قدرتنا في تحديد الفرص الاستثمارية الواعدة التي تتميز بالنمو المرتفع وبتواجد وتأثير عالمي". ويملك الأمير الوليد حوالي 95% من أسهم المملكة القابضة.

وقال العضو التنفيذي للاستثمارات المباشرة والاستثمارات الدولية في المملكة القابضة احمد رضا حلواني في البيان "نحن على قناعة بان وسائل الإعلام الاجتماعية سوف تغير وجذريا مجال الإعلام في السنوات المقبلة وسوف تتمكن شبكة تويتر من الاستفادة من هذا التوجه الايجابي وبالتالي تحويله إلى أرباح مجزية".

ويمتلك الأمير الوليد السعودي ، وهو من أغنى أغنياء العالم، مجموعة استثمارات ضخمة في قطاعات متنوعة، حيث أنه يُعد أكبر مستثمر فردي في مجموعة سيتي بنك المصرفية الأميركية، كما يملك استثمارات في شركات "ابل" و"موتورولا" و"اتش بي"، وفي مجموعة من الشركات الفندقية أهمها "موفنبيك" و"فور سيزنز".

كما يُعد الوليد من أكبر المستثمرين العرب في مجال الإعلام، فهو مالك شبكة روتانا وتتضمن استثماراته الإعلامية محليا ودوليا حصصا في الشركة السعودية للأبحاث والنشر (29,9%) التي تقوم بنشر صحف الشرق الأوسط والاقتصادية وعرب نيوز ومجلات متنوعة.

كما تمتلك المملكة القابضة حصة قدرها 7% تقريبا في مجموعة "نيوز كورب" التابعة لعملاق الإعلام العالمي روبرت مردوخ. وبدورها تملك "نيوز كورب 9,9% من روتانا.