جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مفتي البوسنة يشن حرباً على رئيس صربيا

الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 | 08:42 صباحاً
66
مفتي البوسنة يشن حرباً على رئيس صربيا

ناشد مصطفى سيريتش مفتي دولة البوسنة عدد من الدول الإسلامية والعربية لاتخاذ إجراءات من شأنها منع دخول رئيس جمهورية صرب البوسنة ميلوراد دوديك إلى أراضيها، واعتباره شخص غير مرغوب فيه على أراضي الدول الإسلامية.

ودعا بيان صادر عن المشيخة دول العالم الإسلامي إلى التصدي للمخطط الجديد الذي يقوده دوديك ضد مسلمي البوسنة والهرسك.

ووجه المفتى رسالته إلى سفراء مصر واندونيسيا وإيران والكويت وليبيا وماليزيا وباكستان وفلسطين وقطر والمملكة العربية السعودية وتركيا.

كما طالبت المشيخة الإسلامية التي تعد أعلى هيئة دينية مسلمة في البوسنة والهرسك دول العالم الإسلامي بتصنيف رئيس جمهورية صرب البوسنة ميلوراد دوديك كشخص غير مرغوب فيه على أراضي الدول الإسلامية.

وحذر البيان من السياسة المتطرفة التي يقودها دوديك ضد المسلمين في البلاد مشيرا إلى "الخطر الكبير الذي يمثله دوديك على المنطقة".

وأعرب عن القلق الشديد من الروح العنصرية المتطرفة ضد المسلمين التي تهدف إلى تقسيم البوسنة والهرسك وإشعال الحقد والكراهية ضد المسلمين.

وأشار إلى تصريحات دوديك التي أعرب فيها عن كراهيته للإسلام والمسلمين ورغبته في هدم وتدمير الدولة البوسنية رافضا العيش معهم ضمن دولة واحدة أو إعطاء المسلمين أي حقوق سياسية.

وحذر البيان "من النفاق الذي تمارسه صربيا في سياستها ضد البوسنة والهرسك التي تظهر فيها حيادية موقفها أمام العالم إلا أنها تدعم دوديك في سياسته لتقويض الدولة البوسنية".