جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تجسيد سيرة مانديلا في مسلسل تليفزيوني

الثلاثاء 10 يناير 2012 | 03:57 مساءً
858
تجسيد سيرة مانديلا في مسلسل تليفزيوني

تستعد ثلاث شركات إنتاج هم؛ «ليفت بنك بيكتشرز البريطانية»، و«بلو إيس فيلم الكندية»، و«أون أوف إفريقيا إنترتانمنت الجنوب إفريقية» لإنتاج مسلسل تلفزيوني قصير حول رمز مكافحة الفصل العنصري الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا.

المسلسل سيعتمد في جمع مواد حلقاته على معلومات تم الحصول عليها من أسرته، بالإضافة لكتابين لنيلسون مانديلا وهما؛ «حوارات مع نفسي» و«نيلسون مانديلا»، كما حصل منتجو المسلسل على حق الاطلاع على أرشيف مؤسسة نيلسون مانديلا.

حفيد الزعيم الجنوب إفريقي كيكو مانديلا أكد أن جده رحب بهذا المسلسل الذي لن يصور مادنيلا في صورة قديس، وإنما سيكشف حقيقة «الرجل مانديلا»، وسيسعى إلى رد الفضل للكثيرين الذين ساعدوا في تشكيل قصة حياته.

تصوير المسلسل الذي يحمل اسم «ماديبا» من المتوقع أن يبدأ في جنوب إفريقيا هذا العام، ومن المنتظر أن تصل تكلفته إلى 20  مليون دولار، ويجرى منتجو المسلسل حالياً محادثات مع القنوات التي سيتم إذاعتها في كل من بريطانيا والولايات المتحدة.

أحد الكتاب الذين سيشاركون في كتابة «ماديبا» هو نيجيل ويليام، الذي كتب مسلسل «إليزابيث الأولى» عام2005، وقامت ببطولته الممثلة هيلين ميرين، ويشارك في إنتاجه حفيده كسيوكو، والمنتجان البريطانيان اللذان أنتجا«الملكة» و«المتحدة الملعونة».

مانديلا- 93 عاماً- كان أول رئيس أسود لجنوب إفريقيا عام 1994 بعد نهاية حكم الأقلية أصحاب البشرة البيضاء، وقد سجن مانديلا 27 عاماً، خلال عهد الفصل العنصري لدوره في مكافحة النظام، وتمكن مانديلا، بفضل نجاحه في إقامة دولة غير عنصرية ديمقراطية، من الحصول على جائزة نوبل للسلام عام 1993.

يُشار أن مانديلا سبق أن جسد شخصيته النجم الهوليودي مورجان فريمان في فيلم كلينيت أستود «Invuctus» عام 2009.