جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إسرائيلي يدعي ركوب «السادات» سيارته لبيعها على الانترنت

الاحد 15 يناير 2012 | 08:04 صباحاً
179
إسرائيلي يدعي ركوب «السادات» سيارته لبيعها على الانترنت

في حيلة لم تثبت صحتها، أدعى شخص إسرائيلي ركوب الرئيس المصري الراحل أنور السادات سيارة قديمه يمتلكها بصحبة هنري كسينجر وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، أثناء مفاوضات معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل، لعرضها للبيع على شبكة الانترنت.

السيارة من إنتاج «كرايزلر» الأمريكية، موديل ١٩٧٤، طراز «نيويوركر»، وتقبع في مخزن بمستوطنة «كريوت» شمال شرق حيفا، ويعرضها صاحبها الإسرائيلي للبيع مقابل ٧٠ ألف شيكل، أي ما يعادل ١١٠ آلاف جنيه تقريباً.

البائع كتب في إعلان بيع السيارة على الانترنت أن السيارة مصفحة وطولها ٦.٧ متر،  وكانت مخصصة لنقل الشخصيات المهمة في سبعينيات القرن الماضي، وهيكلها مبطن بالفولاذ، ونوافذها الزجاجية بسمك ٧ سنتيمترات.

حاخام يهودي بالقدس يُدعى «كدوري» أشترى السيارة من قبل وكان يستخدمها في تنقلاته، ولكن منذ ١٧ عاماً ألقيت السيارة في فناء المدرسة الدينية التي تحمل اسم «كدوري»، حتى اشتراها أحد هواة تعديل السيارات، لكنه لم يفعل بها شيئاً، واشتراها منه البائع الحالي عام ١٩٩٨، لكنه لم يفعل بها شيئاً أيضاً، حتى قرر عرضها للبيع.

صاحب السيارة أعرب عن حزنه لعدم وجود مشترين لها حتى الآن، لكن في المقابل أكد أن  سيارته تزيد قيمتها بمرور الوقت، وبالتالي لن يخسر شيئاً.