جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هجوم على ساويرس أثناء محاكمته

الاحد 15 يناير 2012 | 08:16 صباحاً
129
هجوم على ساويرس أثناء محاكمته

وقعت مشادات كلامية، كادت تتطور إلى تشابك بالأيدي عندما وصف أحد محاميي المدعين بالحق المدني رجل الأعمال القبطي نجيب ساويرس بـ"المجرم"، في قضية اتهام الأخير بالإساءة للإسلام على خلفية نشره رسوما كاريكاتورية في صفحته على موقع تويتر تسخر من اللحية والنقاب.

القضية التي أقامها المحامي ممدوح إسماعيل نائب رئيس حزب الأصالة السلفي ضد ساويرس، قررت محكمة جنح بولاق أبو العلا تأجيل النظر فيها إلى جلسة 11 فبراير المقبل، بعدما حضر نحو سبعة بالإضافة إلى إسماعيل، في مواجهة عدد مماثل للدفاع عن ساويرس.

المشادات الكلامية، التي وقعت كانت بين المحامين من الطرفين، عندما قال المحامي أحمد ضرغام أثناء المرافعة: إن قضية الإستهزاء بقيم السماء غير مسبوقة والتعرض للدين والسيادة تؤدي إلى قطع الرقاب"، مشيراً إلى أنها القضية الأولى في دولة مصر الإسلامية"، وشدد على ضرورة محاكمة "هذا المجرم"، قاصداً ساويرس، طالبا أقصى العقوبة عليه.

وصف ساويرس بـ"المجرم" أثار غضب المحامين الذي يدافعون عنه، وحدثت حالة من الفوضى في قاعة المحكمة، اضطرت خلالها هيئتها إلى رفع الجلسة، حتى عودة الهدوء إليها مرة أخرى. وبعد استئناف الجلسة، طلب الدفاع من هيئة المحكمة اعتبار وصف "مجرم" قدحا وذما بحق ساويرس.

وفي نهاية الجلسة، قررت المحكمة تأجيلها إلى يوم 11 فبراير المقبل، لإعلان المحامي أحمد برهام باتهامه بسب وقذف ساويرس،على خلفية وصفه بـ"المجرم" وللتحري عن آخر مكان يتواجد فيه ساويرس لإعلامه بالدعوى أيضاً.