جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وفاة رؤوف دنكطاش زعيم القبارصة الأتراك

الاحد 15 يناير 2012 | 11:13 صباحاً
230
وفاة رؤوف دنكطاش زعيم القبارصة الأتراك

أعلنت وفاة رؤوف دنكطاش الزعيم السابق للقبارصة الأتراك عن عمر يناهز  87 عاما بعد تدهور حالته الصحية على إثر إصابته بجلطة في المخ سببت لديه شللا في مايو الماضي.

سردار دنكطاش نجل الزعيم السابق للقبارصة الأتراك أعلن للصحافيين في مستشفى في شمال قبرص كان قد نقل إليه منذ الثلاثاء "ألمنا كبير. لقد فقد أبي ثلاثة أبناء، ولقد انتقل إلى جوارهم".

سردار الذي شغل في الماضي منصب نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية "جمهورية شمال قبرص التركية" التي أعلنت من جانب واحد قال إن أباه "كان مناضلا لكن قواه خانته هذه المرة".

دنكطاش كان قد أصيب بجلطة دماغية في مايو الماضي سببت له شللا جزئيا وخضع لعملية جراحية في يوليو في مستشفى عسكري بأنقرة، لكن حالته لم تتحسن بسبب بعض التعقيدات الناجمة عن تقدمه في السن فتم نقله مجددا إلى المستشفى وأعلن أطباؤه الخميس أنه يعاني من قصور في عدد كبير من أجهزته.

مئات الأشخاص الذين علموا بنبأ الوفاة تجمعوا أمام المستشفى الذي توفي فيه وكان بعضهم يبكي فيما قال الرئيس الحالي: "لجمهورية شمال قبرص التركية" درويش ايروغلو إن "الشعب القبرصي التركي لن ينسى دنكطاش، ولن ينسى الخدمات التي قدمها في معركته".