جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الحاخام عوفاديا يوسف: مبارك رجل سلام ويحب إسرائيل

الاثنين 16 يناير 2012 | 11:44 صباحاً
1988
الحاخام عوفاديا يوسف: مبارك رجل سلام ويحب إسرائيل

دعا الحاخام عوفاديا يوسف، الزعيم الروحي لحزب «شاس» الإسرائيلي بالبراءة للرئيس المصري السابق حسني مبارك من تهمة قتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير، واصفاً مبارك برجل السلام الذي يحب إسرائيل.

يوسف الذي يتولى رئاسة مجلس حكماء التوراة اليهودية قال:-خلال موعظته الدينية الأسبوعية-«يجب الدعاء من أجل أولئك الذين يحبون إسرائيل، فـ«مبارك»جلب الكرامة لمصر ومنع الحروب، فهو رجل سلام ويحب إسرائيل، وقد سقط الآن وأنا أصلي للرب لإنقاذه من أولئك الذين يكرهونه».

ومخاطباً القضاء المصري أضاف:«أصلي لأن يزرع الحكمة والعقلانية لدى القضاة لكي يحكموا عليه بالبراءة، وبعد ذلك سأصلي بأن يعافيه الرب ويصبح بصحة جيدة»، وذلك بحسب ما نقل عنه موقع «أرتز شيفا» الإخباري الإسرائيلي.

عوفاديا كشف في خطبته عن لقاء جمعه بمبارك قبل ٢٨ عاماً، طلب خلاله الرئيس المصري السابق مباركة الحاخام له، وذكر يوسف تفاصيله قائلاً:« كنت حينذاك الحاخام الرئيسي لإسرائيل، وعلمت بقرار مهندسين مصريين إقامة طريق سريع من أجل تسهيل السير على السكان، لكن مسار هذا الشارع كان يمر في مقبرة يهودية، مدفون بها بعض الحاخامات، لذا حزمت حقائبي وأبلغت سفيرنا في مصر على الفور برغبتي في لقاء الرئيس السابق، وبالفعل استقبلني (مبارك) استقبال الملوك».

الحاخام الأكبر السابق لليهود السفارديم في إسرائيل تابع:« وفى نهاية الاجتماع أمر مبارك الجميع بالخروج من الغرفة، وقال لي: «باركني فأنا أؤمن بمباركتك»، فوضعت يدي على رأسه وقلت: فلتكن الإرادة بأن تطول ولايتك، وكان هذا قبل ٢٨ عاماً، واستمر مبارك في الحكم لمدة ٣٠ عاماً».