جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أبيدال يُلبي دعوة «مريض سرطان»..ويزوره بالمستشفي

الثلاثاء 17 يناير 2012 | 01:19 مساءً
273
أبيدال يُلبي دعوة «مريض سرطان»..ويزوره بالمستشفي

استمراراً لسلسة مواقفه الإنسانية سواء داخل الملعب أو خارجه، قام الفرنسي إريك أبيدال لاعب برشلونة الأسباني، بزيارة طفل مريض بسرطان في المخ بأحد المستشفيات، وذلك بناءً على طلب من الطفل العاشق للبارسا.

الظهير الأيسر الدولي، تلقى رسالة من «جارسيا سيرا» والد طفل مريض بورم سرطاني في المخ؛ وهو أحد عشاق النادي الكتالوني، يُخبره فيه أن نجله مريض بأحد المستشفيات، ويُريد أن يراه وكتب له اسم المستشفى في نهاية الرسالة، وعلى الفور لبى الفرنسي المسلم دعوة الطفل وقام بزيارته.

صحيفة «ماركا» الأسبانية، ذكرت أن أبيدال زار الطفل في المستشفى، وظل معه وقتاً طويلاً وفقاً لما أكده والده، الذي قال:«لقد كان أبيدال حنوناً، لطيفاً، ومكث نحو عشرة دقائق عانق خلالها نجلي الذي فرح كثيراً بلقاء نجمه المفضل».

والد الطفل، أضاف: «أبيدال لم ينطق سوى تعالى يا أخي، أنا هنا من أجل أن تفرح لا أن تبكي، فأنا أيضاً كافحت المرض»، وفاجأ ظهير البارسا الجميع وخلع ساعته القيمة ماركة رولكس ووضعها في يد الطفل، رغم رفض الأب، لكن النجم الكبير رد قائلا:«ما يهمني هو أن يكون سعيداً».

أبيدال كان قد أُصيب بسرطان في الكبد، وأجرى جراحة لاستئصال الورم في مارس الماضي، وكافح من أجل التغلب على المرض والعودة سريعاً للملاعب، وبالفعل تعافى من المرض، وحمل كأس دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي مع كارليس بويول قائد برشلونة.

يُذكر أن إريك أبيدال – 32 عاماً – أشهر إسلامه في أواخر أغسطس 2007، عقب انتقاله رسمياً للبارسا، واختار اسم بلال بعد زواجه من الجزائرية «حياة»، والتي كانت سبباً رئيسياً في اعتناقه للإسلام.