جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جلال عامر: الوضع في مصر يحتاج «منجمين»

الخميس 09 فبراير 2012 | 12:09 مساءً
322
جلال عامر: الوضع في مصر يحتاج «منجمين»

أكد الكاتب الساخر جلال عامر أن الأوضاع المستقبلية في مصر مبهمة، لذلك فإنها لا تحتاج إلى محللين سياسيين، قدر احتياجها لـ"منجمين"، معلنا رفضه للمزايدة على الشهداء مشددا على أن قيمة الشهيد في تحقيق الأهداف التي مات من أجلها.

عامر قال -في لقاء مع الإعلامية جيهان منصور خلال برنامج "صباحك يا مصر" على قناة دريم الفضائية-: "الوضع في مصر يحتاج إلى "منجمين" لا محللين سياسيين يعملون بدون عينة".

الكاتب أضاف: "الثورة المصرية في حد ذاتها إيجابية لكن بشائرها ليست مشجعة، وما تعيشه مصر هي آلام المخاض التي ستسفر عن ولادة جيدة بعد أن اعتادت أن "تبيض"، مشيرا إلى أن الثورة عملت "بوفيه مفتوح" كل واحد أخذ طبقا وتعامل على مستواه الفردي بغض النظر عن مصلحة الوطن ولو خلصت النية لكانت النتيجة أفضل.

عامر شدد على أن قيمة الشهيد في تحقيق الأهداف التي ضحى بروحه من أجلها ومن يزايد على سعر الروح مخطئ، رافضا فتح المزاد على سعر الشهيد، مؤكدا أن العبارات التي يطلقها البعض بأن فلان "غير شهيد" تؤلم الأمهات كثيرا.

الكاتب أكد أن هناك من يحمي الرئيس المصري المخلوع محمد حسني مبارك وقال إن من يحميه يحاول خلق نظام مشابه له ليكون "مبارك بشرطة"، مشيرا إلى أن ضغط الشباب هو الذي قاد إلى محاكمة رموز النظام السابق، وهو الذي سيذهب بالمخلوع إلى طرة، وقال "الجميع في انتظار "عزرائيل" لإنقاذه من هذه الورطة".