جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تسريب رسالة مهمة من بريد بشار الأسد بعد اختراقه

الخميس 09 فبراير 2012 | 11:54 صباحاً
699
تسريب رسالة مهمة من بريد بشار الأسد بعد اختراقه

للمرة الثانية تم اختراق البريد الإلكتروني الخاص بالرئيس السوري بشار الأسد، وتم تسريب مئات رسائل البريد الإلكترونية من وزارة شؤون الرئاسة السورية.

المواقع الإلكترونية نشرت 70 عنوانا مستضافا على خادم الوزارة مع كلمات السر الخاصة بها، وواحد من أهم الملفات التي تم الكشف عنها بعد الهجوم الذي نفذه مجموعة من الهاركز المجهولين كان يتعلق برسالة طويلة من الملحقة الإعلامية ببعثة سوريا لدى الأمم المتحدة شهرزاد الجعفري.

الرسالة تتعلق بتزويد الرئيس السوري وتجهيزه لمقابلته التلفزيونية مع بابارا والترز في ديسمبر الماضي، وتتضمن الرسائل المعروضة رسائل لوزير شؤون الرئاسة منصور فضل الله عزام والمستشارة الإعلامية للنظام السوري بثينة شعبان.

شهرزاد بعثت قبل أيام من تلك المقابلة للرئيس السوري رسالة طويلة للونا الشبل الصحفية السابقة بشبكة الجزيرة الموظفة الحالية بوزارة شؤون الرئاسة السورية.

وشهرزاد من الأشخاص الأساسيين في إعداد المقابلة التلفزيونية للرئيس الأسد وهي ابنة السفير السوري بالأمم المتحدة بشار جعفري، وتقول في الرسالة إنها قامت ببحث مكثف حول تغطية وسائل الإعلام الأميركية حول سوريا، وإنها تقدم استشارة دقيقة حول القضايا الرئيسية التي ستغطيها المقابلة المعنية.

ووفقا لشهرزاد فإن العنف وسفك الدماء هي المواضيع الرئيسية التي تهتم بها وسائل الإعلام الأميركية، وقالت "ليس هناك ذكر لعدد الجنود وقوات الأمن الذين قتلوا.. يعتقدون أن القتل تنفذه الحكومة بالهجوم على مدنيين أبرياء ومتظاهرين سلميين".

الرسالة المطولة لشهرزاد تتضمن حرصها على أن يبرز الرئيس الأسد موضوع "العصابات المسلحة".