جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بعد تطاوله على الذات الإلهية.. القبض على حمزة كشغري في ماليزيا

السبت 11 فبراير 2012 | 09:55 صباحاً
407
بعد تطاوله على الذات الإلهية.. القبض على حمزة كشغري في ماليزيا

ناشدت منظمة هيومن رايتس ووتش، المعنية بحقوق الإنسان، دولة ماليزيا عدم ترحيل الصحفي السعودي حمزة كشغري المتهم بنشر تعليقات مسيئة للإسلام وللرسول محمد على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

المنظمة قالت إن حمزة كشغري /23 عاما/ سيواجه إدانة مؤكدة وعقوبة الإعدام بتهمة الردة حال إعادته إلى المملكة العربية السعودية.

كريستوف ويلكى، كبير الباحثين حول الشرق الأوسط هيومن رايتس ووتش قال: "لقد اتخذ رجال الدين السعوديون قرارهم بالفعل بأن كشغري مرتد يجب أن يواجه عقوبة".

وأضاف "يجب على الحكومة الماليزية ألا تكون متواطئة في إنهاء مصير كشغري من خلال إعادته".

مصدر في مقر قيادة الشرطة الماليزية قال إنه تم اعتقال الصحفي السعودي يوم الأربعاء الماضي لدى وصوله مطار كوالالمبور الدولي بناء على مذكرة اعتقال أصدرتها السلطات السعودية عبر الشرطة الدولية "إنتربول".

كشغري كان قد قام بنشر تصريحات مثيرة للجدل بالتزامن مع ذكرى مولد الرسول الأسبوع الماضي، ما أثار غضب الآلاف الذين طالبوا بإعدامه حسب القانون السعودي.

العاهل السعودي، الملك عبد الله بن عبد العزيز، أصدر تعليماته لوزير الداخلية قبل يومين بـ" القبض فورا على الكاتب بجريدة البلاد حمزة كشغري الذي تطاول عبر موقع "تويتر" على الذات الإلهية والرسول".

الملك عبد الله قال إن "الكاتب كشغري تجاوز كافة الخطوط الحمراء التي مست الذات الإلهية وحرمتها، كما فعل أيضا مع رسولنا الكريم محمد، في سياق بلغ من السوء مبلغه وإن ما صدر من المذكور لا ينطوي عليه ضمير فيه ذرة من الإيمان".