جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد شفيق: عسكريتي «شرف» ومن يبيع ماضيه يفقد مستقبله

السبت 11 فبراير 2012 | 02:37 مساءً
418
أحمد شفيق: عسكريتي «شرف» ومن يبيع ماضيه يفقد مستقبله

كالعادة، تحدث الكثير من المفارقات والمواقف الطريفة في الجولات الدعائية التي يقوم بها الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق، والمرشح المحتمل للرئاسة.

أحدث هذه المواقف ما تعرض له شفيق في مؤتمره الجماهيري بقرية «المحروسة» في محافظة قنا، مساء أمس الأول عندما انهالت عليه أسئلة حول رؤيته لحل مشكلات الصرف الصحي والطرق والصحة والتنمية في الصعيد.

وبعيداً عن الإجابات المريحة، وسياسية الدبلوماسية التي ينتهجها المرشحين، رد شفيق على كل هذه الأسئلة قائلاً: «أنا مش جن هحل المشاكل دى كلها مرة واحدة»، وأضاف:«سيكون لي الإدارة واختيار الكفاءات من المتخصصين الذين يعملون للصالح العام».

وفي إطار تخوفات البعض من وصول العسكريين للحكم بعد ثلاث تجارب لم تثبت نجاحها  في حكم مصر، أكد المرشح المحتمل للرئاسة إلى أنه لم يتنصل من خلفيته العسكرية للفوز بهذا المنصب.

الفريق أحمد شفيق أوضح موقفه قائلاً:«الخلفية العسكرية (شرف)، وما تعلمته منها ينقذ مصر ويجعلها في مصاف الدول المتقدمة، والعبرة ليست بالخلفية العسكرية، وإنما بقدرة المرشح على العطاء وخدمة الوطن»، وتابع:«من يزايد أو يبع ماضيه فلن يكون له مستقبل، ولن  أكون رجلاً إذا تنصلت من خلفيتي العسكرية».