جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حازم صلاح أبو إسماعيل: «أمريكا والعسكري» يحاربون الإسلاميين

الاربعاء 15 فبراير 2012 | 01:12 مساءً
184
حازم صلاح أبو إسماعيل: «أمريكا والعسكري» يحاربون الإسلاميين

اتهم الدكتور حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة مصر، الولايات المتحدة والمجلس العسكري بممارسة أساليب ضغط، مباشرة وغير مباشرة، على الشعب المصري لدفعهم لعدم انتخاب رئيس جمهورية ذو مرجعية إسلامية.

أبو إسماعيل قال إن مؤيدي التيار الإسلامي في مصر بأنهم "لحمى ودمى"، معتبرا أن بعض القوى في مصر تعاني من إكراه سياسي، ما يجعلها لا تعلن تأييدها الصريح لمرشح إسلامي.

المرشح الرئاسي المحتمل، نفى وجود تنسيق بينه وبين جماعة الإخوان المسلمين أو السلفيين حول انتخابات الرئاسة في الوقت الراهن.

أبو إسماعيل قال: ''أنا شخص إسلامي ، ولم أفرط في أن يكون بيني وبين الجماعات الإسلامية تفاعل في العمل، فمحاضراتي وندواتي مسجلة منذ أكثر من 28 عاما، وإنتاجي الفكري موجود، ومن أراد أن يطلع عليه سيجده منشورا، وكانت رسالة الماجستير الخاصة بي حول دور الشعوب في مقاومة الاستبداد والأنظمة الجائرة''.

وفيما يتعلق بالدستور والحريات العامة قال: إن الإسلاميين سيضعون بند الحريات بنصوص مثالية لن يتوقعها أحد، مؤكدا أن الفارق بيننا وبين المجتمعات الغربية هو احترام الأخيرة الكرامة الإنسانية، والشخصية العربية والمصرية إذا لم تتعلم احترام الكرامة الإنسانية فلن تقوم لها قائمة.