جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

يوسف البدري: الثورة خرّبت مصر.. ومبارك بريء شرعاً

الخميس 16 فبراير 2012 | 09:40 صباحاً
395
يوسف البدري: الثورة خرّبت مصر.. ومبارك بريء شرعاً

أكد الشيخ يوسف البدري، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن ضحايا ثورة 25 يناير لا يعتبروا شهداء وحكمهم في الإسلام "منتحرين"، ويسمون أيضاً في الإسلام قتلى السلطان، لو استطاع السلطان أن يتغلب عليهم في النهاية فلا تجوز محاكمته.

البدري قال – في حوار له مع صحيفة "نهضة مصر"-: "في رأيي الشخصي أن مبارك فقط لا بد أن يُعفى عنه أما باقي بطانته لابد أن ينزل بهم أعدل العقاب حتى يعم الاستقرار البلاد".

وأضاف أنه كان ضد قيام ثورة من الأساس، والاكتفاء بعمل عصيان مدني لأن الثورة حتى الآن كبدت مصر خسائر اقتصادية أكثر من خسائر الثلاثون عاما الذي حكم فيها مبارك، نتيجة ما أسماه خراب المصانع والمزارع بسبب الثورة.

وأشار إلى أن تقارير البنك المركزي التي تتحدث عن زيادة حجم الناتج القومي للعام الماضي، ما هي إلا محاولات لتجميل وجه مصر أمام العالم وعدم إظهارها بصورة المفلس.

البدري اعتبر أن الحديث عن العدالة الاجتماعية والمطالبات بتقريب الهوة بين الرواتب ليس من الإسلام في شيء قائلاً "والدليل أن النبي محمد وعدد كبير من أصحابه كانوا ينامون أياما بلا طعام رابطين بطونهم في الوقت الذي كان عثمان بن عفان بمعايير زماننا "ملياردير" وعبدالرحمن بن عوف كذلك، وأن عدالة التوزيع هذه منافية لسنن الطبيعة".