جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عماد الدين أديب: قوى خارجية ستحدد رئيس مصر القادم

الاثنين 20 فبراير 2012 | 02:45 مساءً
478
عماد الدين أديب: قوى خارجية ستحدد رئيس مصر القادم

أكد الإعلامي المصري عماد الدين أديب أن مصر تعيش منذ عام 1952 تحت سيطرة المؤسسة العسكرية، وكأنها مرتبطة بها بزواج كاثوليكي، وظلت كذلك حتى جاءت ثورة 25 يناير.

أديب وصف ما تعيش مصر فيه حالياً بالحالة اللبنانية قائلاً: «ظنت المؤسسة العسكرية أن الثوار يريدون إسقاط النظام، بمعنى إسقاط الرئيس وجماعته، لكن بعد أسابيع قليلة اكتشفوا أن مطلب الثوار هو حكم المؤسسة العسكرية الراسخ منذ 1952 واقتلاع كل جذوره وأذرعه الممتدة في كافة مؤسسات الدولة وفي كل أجهزة الأمن والسيطرة على البلاد».

الإعلامي المصري أضاف- في مقال له بصحيفة الشرق الأوسط-: «تلك مرحلة شبيهة بمرحلة عسكر سوكارنو وسوهارتو في إندونيسيا، الآن ومنذ 6 أشهر تحولت البلاد رويدا إلى المرحلة اللبنانية بمواصفات كثيرة من بينها دخول المال السياسي بقوة دون خجل إلى «معظم» القوى السياسية اللاعبة على السطح، وظهر ذلك بقوة في أساليب الإنفاق في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، كثرة زيارات قوى سياسية إلى عدة عواصم عربية بمعدلات أصبحت شبه أسبوعية».

أديب اختتم مقاله بقوله إن مصر تحولت إلى النظام اللبناني الذي يطبق مبدأ حرب الغير وصراع قوى الخارج على أرض الوطن، لافتاً إلى أن الشهر القادم هو الذي سيحدد مستقبل البلاد، مؤكداً على أن رئيس مصر المقبل لن يختاره الشعب وإنما ستقوم باختياره قوى خارجية.