جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

يايا توريه ينوي الاعتزال دولياً

الاربعاء 22 فبراير 2012 | 02:15 مساءً
585
يايا توريه ينوي الاعتزال دولياً

كشف الإيفواري يايا توريه نجم مانشستر سيتي الإنجليزي عن نيته دراسة فكرة اعتزال اللعب دولياً، عقب الهزيمة المفاجئة التي تعرض لها منتخب بلاده في نهائي كأس الأمم الأفريقية  أمام زامبيا.

لاعب وسط متصدر البريميرليج، ألمح إلى إمكانية عدم مشاركته مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية التي ستُقام في يناير المقبل، وقال: «سنرى ما إذا كنت سأستمر أم لا».

توريه أضاف –في تصريحات لصحيفة «صنداي ميرور»-: «ينبغي أن أفكر فيما هو أفضل بالنسبة لي، ولفريقي ولبلادي، أعشق اللعب للمنتخب العاجي، وبالتالي ليس من السهل التفكير في هذه المسألة».

وعن الهزيمة أمام زامبيا في المباراة النهائية بضربات الترجيح، قال توريه: «ربما إذا كنا قد فزنا على زامبيا فإن الأمور كانت ستصبح أسهل بالنسبة لي، خيبة الأمل كبيرة في الوقت الحالي، لذا سأنتظر حتى يصفى ذهني قبل اتخاذ القرار».

صاحب الـ28 عاماً، اختتم تصريحاته بقوله: «كأس الأمم الأفريقية ستُقام مجدداً العام المقبل، ونظراً لأننا خسرنا المباراة النهائية، فإننا نعيش حالة نفسية سيئة جميعاً، ولكن القرار حول اللعب مُجدداً للمنتخب العاجي ينبغي أن يتم اتخاذه، سآخذ وقتي وسأدرس جميع الأمور، قبل اتخاذ القرار».

يايا توريه ليس أول اللاعبين الذين اتخذوا قرار الاعتزال عقب كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، فقد سبقه الغاني أسامواه جيان مهاجم سندرلاند الإنجليزي المعار إلى العين الإماراتي، حيث أنه أرسل خطاباً إلى الاتحاد الغاني لكرة القدم، يُفيد بعد قدرته على اللعب الدولي مرة أخرى، بعد الهزيمة في الدور قبل النهائي.