جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رمضان درويش يتغلب على الإسرائيلي زئيفي..ويرفض مصافحته

الاربعاء 22 فبراير 2012 | 02:13 مساءً
القاهرة - جولولي
580
رمضان درويش يتغلب على الإسرائيلي زئيفي..ويرفض مصافحته

رفض لاعب الجودو المصري رمضان درويش، مصافحة منافسه الإسرائيلي آريك زئيفي، بعدما تغلب عليه في الدور ربع النهائي لبطولة «الجائزة الكبرى» للجودو وزن 100 كيلو جرام، الأمر الذي جعل الصحف العبرية تشن هجوماً حاداً عليه.

رمضان درويش، حصد الميدالية البرونزية في البطولة التي اختتمت منافساتها الأحد الماضي 19 فبراير بألمانيا، وكان اللاعب المصري رفض في بداية المباراة مصافحة زئيفي، وهو الأمر الذي تكرر في نهاية المباراة، حيث رفض درويش مصافحته بالرغم من انحنائه أمامه، وترك البساط مُتوجهاً إلى مدربه.

وعن موافقة رمضان درويش المشاركة في اللقاء، بالرغم من علمه بأنه سيُنافس لاعب إسرائيلي، أكد المصري أن المشاركة بالنسبة له منافسة في لعبة، الغرض منها الارتقاء بتصنيفه العالمي، وأن هذه البطولات تُساهم في رفع ترتيبه، وهذا ما يفكر فيه.

الصحف العبرية صبّت غضبها على لاعب الجودو المصري المصنف التاسع عالمياً، لرفضه مصافحة الإسرائيلي آريك زئيفي المصنف الحادي عشر عالمياً للمرة الثانية، ووصفت الصحف درويش بأوصاف بذيئة، وقالوا: «سلوكه يُعبر عما يكنّه العرب عامة للإسرائيليين من حقد وكراهية وعداء».

يُذكر أن لاعب الجودو الإسرائيلي آريك زئيفي، كان قد فاز على رمضان درويش في بطولة «جراند سلام» التي اُختتمت فعالياتها في مايو الماضي بمدينة موسكفا الروسية، إلا أن اللاعب المصري ثأر منه بفوزه عليه في بطولة «الجائزة الكبرى».