جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

طارق الزمر: الانتماء للنظام السابق ذنب أعظم من شرب الخمر وقتل النفس

السبت 25 فبراير 2012 | 11:16 صباحاً
القاهرة - Gololy
488
طارق الزمر: الانتماء للنظام السابق ذنب أعظم من شرب الخمر وقتل النفس

قال طارق الزمر، أحد أبرز قيادات تنظيم الجماعة الإسلامية والمؤسس لحزب «البناء والتنمية»، إن الانتماء لنظام الرئيس المخلوع حسني مبارك يعد من أكبر الكبائر، ويفوق في رأيه «شرب الخمر وقتل النفس».

الزمر أكد - في حواره مع صحيفة اليوم السابع المصرية- :أن الأخطر من شرب الخمر عند الله وعند الناس هو الولاء للنظام السابق، فشرب الخمر كبيرة تخص الشخص، ولكن انتماءه للنظام السابق كبيرة تعود على المجتمع بالكامل وتؤدى إلى الفساد بداخله، ومن يشرب الخمر قد يظلم، ولكن المنتمى للنظام السابق لابد أنه سيكون ظالما، ففي رأيي فإن الولاء للنظام السابق من أكبر الكبائر، وهو أكبر من قتل النفس وشرب الخمر لأن النظام السابق قتل وسرق وباع، ليس في المصريين فقط، ولكن في كل المنطقة.

وعن مواصفات الرئيس القادم لمصر قال: لابد أن يكون على قدر من الصدق والإخلاص لمصالح الناس والقدرة على التعامل مع متطلباتهم، خاصة في قضايا الفقر والبطالة، إضافة إلى أنه لا بد أن يولى قضية الحريات مساحة أكبر من اهتماماته، فلا يعقل أن شعبا قام بثورة، ويقال له إن الثورة انتهت، فأي رئيس قادم لابد أن يدرك أن الثورة مستمرة لتطهير المؤسسات وإزالة كل قواعد الفساد القديمة، وإنجاز كل ذلك في مقدمة واجبات الرئيس نفسه.

القيادي في الجماعة الإسلامية أكد رفضه لمقابلة أي من المرشحين المحسوبين على النظام السابق مثل عمرو موسى وأحمد شفيق، واللواء عمر سليمان إذا أعلن ترشحه.

الزمر تطرق إلى قضية اغتيال السادات كونه ظالم في نظر الجماعة الإسلامية قائلاً: إن ما حدث مع السادات كان عشوائيا، ولم نقم بترتيبه، ولم نهدف إلى تصفيته، وظهور أي طاغية جديد سيجد من يجبره على الرحيل.