جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد أبوتريكة ومتعب على قائمة أفضل هدافي القرن الـ21

السبت 25 فبراير 2012 | 02:08 مساءً
القاهرة - Gololy
154
محمد أبوتريكة ومتعب على قائمة أفضل هدافي القرن الـ21

احتل محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري، المركز الـ37 في تصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء IFFHS»»، لأفضل هدافي العالم في القرن الـ21، بينما جاء زميله عماد متعب في المركز الـ54.

الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، أصدر عبر موقعه الرسمي قائمة أفضل هدافي العالم في القرن الـ21، وجاء أبو تريكة في المرتبة الـ37، بعدما تمكن من إحراز 48 هدفاً، خلال مشاركاته مع النادي الأهلي في دوري الأبطال، ومع المنتخب الوطني في البطولات التي أُقيمت تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

في حين احتل عماد متعب مهاجم النادي الأهلي والمنتخب المصري، المركز الـ54، بعدما أحرز 42 هدفاً في البطولات المختلفة التي شارك فيها سواء مع ناديه أو منتخب الفراعنة، ليصبح ثنائي القلعة الحمراء الممثلان الوحيدان لمصر في هذه القائمة.

الهولندي رود فان نيستلروى مهاجم ملقة الأسباني حالياً، وريال مدريد ومانشستر يونايتد وهامبورج سابقاً، تصدر قائمة أفضل هدافي العالم في القرن الـ21، لإحرازه 86 هدف، تلاه الفرنسي تيري هنري بـ85 هدف، ثم الإيفواري ديديه دروجبا مهاجم تشيلسي الإنجليزي، برصيد 83 هدف، وجاء في المركز الرابع الألماني ميروسلاف كلوزه مهاجم لاتسيو الإيطالى بـ81 هدف.

المركز الخامس احتله الكاميروني صامويل إيتو مهاجم أنجي ماكاشكالا الروسي حالياً، وبرشلونة الأسباني وإنتر ميلان الإيطالي سابقاً، بعدما تمكن من إحراز 79 هدف، تلاه الأنجولي أمادو فلافيو مهاجم النادي الأهلي المصري السابق برصيد 73 هدف، سجل معظمها مع القلعة الحمراء.