جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد زكي لهيثم: أبحث عن ذاتك ولا تكن نسخة من أحد حتى أنا

الثلاثاء 27 مارس 2012 | 09:56 صباحاً
القاهرة - Gololy
1044
أحمد زكي لهيثم: أبحث عن ذاتك ولا تكن نسخة من أحد حتى أنا

كشف الفنان المصري هيثم أحمد زكي عن تردده دخول مجال الفن رغم عشقه للتمثيل، خوفاً من اتهامه بوراثة الفن من والده الفنان المصري الراحل أحمد زكي، وقال: «فضلت الانتظار إلى أن تأتى الفرصة المناسبة».

نجل الفنان الأسمر أوضح معاناته كونه ابن فنان كبير ترك بصمة وعلامة فارقة في الفن العربي عامة والمصري خاصة قائلاً: «عندما بدأت العمل في التمثيل وجدت نفسي مضطراً للاختفاء من حين لآخر، لأن الناس تحاسبني لأني ابن أحمد زكى، ولا يتعاملون معي كممثل في بداية مشواره من الممكن أن يخفق أو يصيب، لذلك شعرت بمسؤولية كبيرة».

هيثم أضاف أنه حتى بعد إثبات نفسه فنياً بعيداً عن والده، إلا أنه لا يزال الكثيرون يرون فيه بعضاً من روح والده، سواء في الشكل أو الصوت أو الإحساس، مؤكداً أنه لا ينزعج من أن يقول الناس إنه روح أحمد زكى، ولكن بشخصية فنية مختلفة.

زكي الصغير أوضح أن والده كان دائماً ما ينصحه بعدم التشبه به فنياً أو شخصياً، وعبر عن ذلك بقوله: «والدي حتى آخر لحظة في حياته كان يقول لي دائما «أبحث عن ذاتك ولا تكن نسخة من أحد حتى أنا».

أهم ما تعلمه هيثم من والده أحمد زكي كممثل ذكره قائلاً: « أهم ما تعلمته من أحمد زكى الممثل هو التخلي التام عن فكرة «الجان» الذي يظهر طوال الوقت لامعاً ومتأنقاً، حيث تحطمت تلك القاعدة على يديه، وكان أول النجوم الذين تمردوا على الوسامة».

يُذكر أن اليوم الموافق 27 مارس يمثل الذكرى السابعة لرحيل العملاق أحمد زكي الذي توفى عام 2005 عن عمر يناهز 55 عاماً بعض صراع طويل مع مرض سرطان الرئة.