جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«النوم» يُجبر فلاديمير بوتين على مغادرة قمة العشرين مبكراً

الاثنين 17 نوفمبر 2014 | 08:32 صباحاً
القاهرة - Gololy
491
«النوم» يُجبر فلاديمير بوتين على مغادرة قمة العشرين مبكراً

غادر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أستراليا عائدا إلى العاصمة الروسية موسكو، قبل انتهاء قمة مجموعة العشرين المنعقدة في بريسبان، موضحاً أنه في حاجة إلى العودة للوطن للحصول على قسط من النوم قبل العودة إلى العمل.

موقع قناة «سكاي نيوز أستراليا» باللغة الإنجليزية، أفاد أن طائرة بوتين الرئاسية أقلعت من مطار بريسبان الدولي في تمام الساعة 3:15 عصر يوم الأحد بالتوقيت المحلي لشرق أستراليا.

بوتين قال في مؤتمر صحفي قبل مغادرته أحد الفنادق في بريسبان، سأستغرق 9 ساعات للوصول إلى فلاديفوستوك و9 ساعات أخرى إلى موسكو.. مضيفاً: سيكون عليّ العودة إلى العمل وأريد أن أنام أربع أو خمس ساعات.

الرئيس الروسي كان قد أجرى اجتماعات مع نظراء أوروبيين على هامش اجتماعات قمة العشرين، وكان بوتين موضوع نقاش المحادثات الثلاثية بين رئيس وزراء استراليا توني أبوت، ورئيس وزراء اليابان شينزو آبي والرئيس الأمريكي باراك اوباما.. وأصدر الزعماء الثلاثة بيانا أدانوا فيه روسيا بسبب تصرفاتها في أوكرانيا، وشعر بوتين بسخونة القمة بالفعل بسبب القضية الأوكرانية بينما لوح قادة أوروبيون بمجموعة جديدة من العقوبات على روسيا.. وفقاً لوكالة «أنباء الشرق الأوسط».