جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ريهام حلمي لـGololy: أنقصت وزني من أجل الرقص.. وهذه حقيقة خلافي مع تامر حسني

الثلاثاء 18 نوفمبر 2014 | 03:06 مساءً
القاهرة - نسرين الرشيدي
913
ريهام حلمي لـGololy: أنقصت وزني من أجل الرقص.. وهذه حقيقة خلافي مع تامر حسني

الفنانة ريهام حلمي كانت أحد محاور الجدل حول جماعة الإخوان المسلمين، عندما أحيت حفلا برعاية وزارة السياحة وحزب الحرية والعدالة مطلع العام الماضي، وهو الحفل الذي اشتركت فيه مع الفنانة اللبنانية دوللي شاهين.

ريهام التي أُقحمت في هذا الجدل بسبب ملابسها، التي اعتبرت مثيرة، صرحت بأنها ليست مسؤولة عن كل ما حدث، ولم تشغل بالها كثيرا لتلتفت بعدها إلى أعمالها الفنية، ومستقبلها الغنائي، ولكن يبدو أن انشغالها بالفن لم يبعدها عن المشاكل، حيث افتعل الجمهور أيضا خلافا آخر مع الفنان تامر حسني، تكشف ريهام تفاصيله في حوارها مع Gololy، وتتحدث أيضا عن بدايتها الفنية، وسر إصرارها على الحصول على تدريبات في الرقص والاستعراض.

بداية: كيف تختارين أغنياتك؟.. هل تستشيرين أحدا أم أن الاختيار كاملا يكون لك؟

بصراحة شديدة أحيانا لكن لا أوافق على شيء لمجرد أن أحد قال لي إنه جيد فلابد أن أشعر وأتأكد من ذلك بنفسي ولا أقتنع بالموضوع إلا لكوني أراه جيدا.

ترسمين لنفسك شكلا مختلفا.. كيف تصنفين نفسك؟

أعشق الغناء والموسيقى، وأسعى لتقديم شيء مختلف، ولا أرى نفسي أم كلثوم وفى نفس الوقت لست هيفاء وهبي، لذلك أصنف نفسي محبة للموسيقى والغناء وأسعى لإسعاد الجمهور بهما.

هل كليباتك وأغنياتك تعكس أشياء من شخصيتك؟

أحرص دائما على ذلك، وهذا كان سبب ابتعادي عن الأغاني التي بها شجن واخترت أن تكون أغنياتي مزيجا من المرح والشقاوة والبساطة والبهجة، أما بالنسبة للشخصية القوية فترجع لإيماني بأن البنت مثل الولد، وهى قادرة على تحمل المسئولية ويتم الاعتماد عليها في الحياة ولذلك أرفض أن تظهر البنت المذلولة، وهى قادرة على أن تأخذ قرار البعد عن حبيبها.

وهل ذلك كان سبب في تقديمك أغنية «أمينة وسي السيد» والتي وصفت البنت بالقوة، وانتهاء عصر السيد والذي تردد إنك قدمتيها ردا على أغنية تامر حسنى «سى السيد» التي أظهرت عكس ذلك؟

حقيقي قدمت هذه الأغنية بعد سماعي لأغنية الفنان تامر حسنى، لأني مقتنعة بأن زمن سي السيد انتهى، والمرأة أصبحت مثل الرجل، ففكرت في تقديم أغنية تؤكد قوة المرأة، وقدت وجهة نظر مختلفة تماما عن أغنيته، ونالت إعجاب جميع البنات، وإن كانت قد سببت غضب للرجل .

لكن هل سببت أغنيتك خلافا مع الفنان تامر حسنى مثلما تردد؟

إطلاقا لم يحدث أي خلاف ولا صحة لما تردد ولا وجود خلاقات بيننا، وعندما قدمت هذه الأغنية كنت أريد تقديم وجهة نظر مختلفة ولم أوجه أي إهانة لأحد أو أقصد أن أعادى بها أحد .

لكن هاجمك جمهور تامر حسنى وقت طرح الأغنية..

يبدو إنهم اعتقدوا أنني أنتقد تامر لدرجة أن هناك تعليقات من البعض يقولون لي فيها «انتي ليه بتكرهى تامر»، ولكن كل ذلك كان مجرد خيال البعض ولم أقصد أبدا معاداة تامر.

تحصلين حاليا على دورات تدريبية في الرقص الاستعراضي.. فما السبب؟

لجأت لذلك لأنه بشكل عام لا نهتم بشكل الإيقاع على المسرح في حين نرى المطربين العالمين يقدمون الاستعراضات منهم شاكيرا وبيونسيه على سبيل المثال، فسألت لماذا لا نهتم بالأداء على المسرح مثلهم؟.. ومن هنا بدأت أفكر بأن أقتدي بسعاد حسني وشريهان ونيللي وهن من الفنانات اللاتي أبدعن في تقديم الاستعراضات على المسرح، لذلك قررت لتلقى تدريبات في الرقص الاستعراضي .

تظهرين أكثر نحافة فهل هذا أيضا كان مقصود؟

قررت أن أظهر بإطلالة مختلفة للألبوم الجديد وإلى جانب الرقص كان هذا دافع لي لإنقاص وزنى عن طريق رجيم نجحت من خلاله في إنقاص أكثر من 8 كيلو جرامات.

سبق وكان لك تجربة مع التمثيل من خلال مسلسل راجل وست ستات.. ألم تفكرين في تكرار تلك التجربة؟

أتيحت لي الفرصة للتمثيل مع الفنان أشرف عبد الباقى من خلال مسلسل راجل وست ستات وبعدها قررت التركيز على الغناء فقط حتى لا أتشتت، خاصة وأن الغناء عشقي وحلمي، ولكن هناك مشروع لفيلم سينمائي أخوض به التجربة ولم أحسم فيه الأمر حتى الآن وأنتظر حاليا طرح الألبوم أولا وبعدها سأقرر ولكن الفكرة موجودة .