جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تفاصيل واقعة تعرض سامية جمال للسرقة من ضابط إنجليزي في ملهى ليلي

الخميس 20 ديسمبر 2018 | 03:01 صباحاً
القاهرة - Gololy
1674
تفاصيل واقعة تعرض سامية جمال للسرقة من ضابط إنجليزي في ملهى ليلي

الراقصة المصرية الراحلة سامية جمال، كانت تكن للإنجليز كرهًا كبيرًا، وقت تواجدهم في مصر، مثلها مثل باقي النجوم الذين عانوا من ويلات الحرب العالمية الثانية.

سامية جمال، وصفت الإنجليز بأنهم شعب القراصنة، وأنهم يخفون حقيقتهم عن الناس، وماهم عليه من جمود العاطفة وبلادة الحس وفقدان الضمير.

وأضافت سامية جمال في لقاء قديم لها بمجلة "الكواكب" نشر عام 1956، في العدد  رقم 278: «في مصر رأيت من طباع الإنجليز وشرورهم الكثير، ففي مطلع الحرب العالمية الثانية كنت أعمل راقصة في ملهى "آلدولز"، وكان الدخول فيه قاصر على المصريين والضباط الإنجليز».

وتابعت: «جرت العادة بأن يتقدم أحد المتفرجين ليحيي الراقصة بعد انتهاء فقرتها، وذات ليلة تقدم مني ضابط إنجليزي ليحييني وتفقدت أسورة ذهبية كانت في يدي فلم أجدها»

وكشفت قائلة « بالبحث عنها وجدت الضابط الإنجليزي جالسًا مع زملائه وفي يده الأسورة، ووجد المسؤلين في الملهى صعوبة كبيرة في استردادها منه».

ولم تكن هذه هي المرة الوحيدة التي عانت فيها من الإنجليز، فذكرت في نفس المقال، مواقف عديدة تعرضت لها خلال سفرها للخارج من راقصات إنجليزيات، فرضت الظروف عليها أن تتواجد معهن في نفس الفندق.

سامية جمال
سامية جمال
سامية جمال
سامية جمال
سامية جمال