جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

قصة أشهر «كابوس» طارد مديحة يسري

الاثنين 25 مارس 2019 | 03:44 مساءً
القاهرة - Gololy
1331
قصة أشهر «كابوس» طارد مديحة يسري

في أحد لقائاتها الصحفية القديمة، روت الفنانة الراحلة لمجلة "الكواكب"، قصة مرعبة حيث أنها في إحدى الليالي استيقظت قبل الفجر فجأة على أثر كابوس مرعب حرمها النوم طويلا.

وعن تفاصيل هذا الكابوس المزعج قالت مديحة يسري: "رأيت في منامي أن الروح دبت في تمثالي الذي أضعه في الصالون فتحرك من مكانه وأخذ يسير في اتجاه الغرف ويتفقدها بإمعان، ثم ذهب إلى الثلاجة وأخرج منها بعض المربى والفاكهة ووضعها على المائدة وبدأ في تناولها، ودخلت عليه فنظر إليها بتثاقل وعدم اهتمام وراح يكمل طعامه".

وتابعت: "سألته بحده مين اللي نقلك من مكانك وأمرك إنك تاكل من هذا الطعام؟، فأجابها في غضب ومن تكوني حتى تكلميني بهذه اللهجة، أنني هنا الحاكم بأمري أفعل ما أريد في هذا البيت".

وأصيبت مديحة يسري، بالرعب بسبب هذا الحلم، وعندما سألت عن تفسيره أكثر من شخص قالوا لها :"أضغاث أحلام"، بينما فسره البعض بأن الأرواح تتقمس التماثيل على حسب معتقدات الفراعنة وإن نحت تماثيل للآدميين أمر مكروة وحرام".

وأكدت أنها لم تهتم بهذه التفسيرات وكل ما أثار اهتماها هو التمثال فقد تغيرت نظرته لها ولم يعد مجرد قطعة حجر تلاعبت بها يد ماهرة بل أصبح شيئًا غامضًا أشبه باللغز أو الطلسم.

وبعد أيام راح الذعر من قلبها وعاد الهدوء إلى نفسها وبدأت تتأمل التمثال فترى أنه عاد وجهها مرة أخرى وكان ان رسمته في لوحة زيتية وضعتها في صالون منزلها أيضًا.

مديحة يسري - لحن الخلود
مديحة يسري و انور وجدي - فيلم ياسيمن
مديحة يسري
مديحة يسري
مديحة يسري
مديحة يسري