جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الفنان اللبناني طارق سويد يكشف عن إصابته بمرض نادر.. شاهد

الخميس 23 يناير 2020 | 12:30 صباحاً
القاهرة - Gololy
4226
الفنان اللبناني طارق سويد يكشف عن إصابته بمرض نادر.. شاهد

صدم الإعلامي والفنان اللبناني طارق سويد جمهوره بكشفه عن إصابته بمرض نادر.

الإعلامي اللبناني كشف أنه يعاني من مرض يسمى "الرينود سندروم"، والذي يتسبب في توقف الدم بيده، ونشر صورة ليده بعد أن تجمد الدم بأصابعه، وذلك على حسابه الخاص على موقع "انستجرام".

سويد أرفق الصورة بتعليق قال فيه: "لكل شخص عم يحارب الرينود سندروم متلي. مبارح متل العادة وقف الدم عن ايديي. قررت ما استسلم للوجع وأعمل رياضة وكمل نهاري عادي".

وأكد أن الرياضة ساعدته كثيرا في تقليل أعراض هذا المرض، حيث قال: "بعد خمس دقايق مما بلشت أول تمرين بشغّل الأطراف رجع الدم مشي بشكل طبيعي بإيديي. جربوا و شوفوا قديه رح ترتاحوا بسرعة".

ووجه عدة نصائح لمن يعانون من هذا المرض مثله، بقوله: " أكيد ما تخلوا إيديكن يتعرضوا للبرد ولا تمسكو بإيديكن أي شي بارد والأهم الأهم ما تزعلوا وما تعصبوا... كل الحب".

وطارق سويد كاتب ممثل ومقدم برامج لبناني، درس التمثيل والإخراج في المعهد العالي للفنون تتلمذ على يد المخرج سمير حبشي كما عمل كأستاذ مسرحي، انطلاقته كانت مع الممثل وسام صباغ في فرقة "الدبابير" لمدة ثلاثة سنوات وكان شخصية اساسية في العمل، اضافة إلى مشاركته في مسلسل "من أحلى بيوت راس بيروت".

عمل في الاذاعة لمدة ستة سنوات، انطلاقته في تقديم البرامج كانت مع محطة أو تي في من خلال برنامج "لألأة" عام 2010 التي وصلت لمئة حلقة كان قبلها يقوم بإعداد برنامج "ناتالو" على قناة الجديد فأعجب المخرج شادي حنا بشخصيته المرحة، قدم بعدها عدة برامج مع مي شهاب وبمفرده عام 2014 بعد اطلالته في برنامج حديث البلد مع منى أبو حمزة قام طارق بالباس زميلته ريتا حايك بخاتم الخطوبة وعلى أغنية "يا دبلة الخطوبة"، قام ليعودا ويوضحا أن القصة كانت مجرد "مزحة" آرادا من خلالها التأكيد للجميع أن علاقتهما ليس بعلاقة حب وإنما صداقة وأخوة كبيرة وأن كل ما يتردد في الصحافة حول علاقة الحب التي بينهما ليست سوى مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة.

عام 2016 غادر المحطة إلى شاشة إم بي سي حيث قدم برنامج الصدمة في شهر رمضان لموسمين متتالين، في أكتوبر 2017 أعلن انضمامه لمحطة ال بي سي ككاتب منتج وممثل بعد ستة عشر عاما من الإنطلاقة من كومبارس صامت، لمساعد إكسسوار، لمساعد إنتاج، لكومبارس متكلم.

في عيد الميلاد نهاية العام 2017 قدم برنامج تلفزيون الواقع "مطرَحك" ليلة الميلاد يطل فيها نجم مشهور في تجربة إنسانيّة صعبة، يختبر فيها لحظات ومواقف وتفاصيل الحياة اليوميّة لحالة إنسانيّة مؤثّرة.

طارق سويد
طارق سويد
طارق سويد
طارق سويد
طارق سويد