جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد حماقي يقاضي المطرب حسن شاكوش

الاحد 02 فبراير 2020 | 03:38 مساءً
القاهرة - Gololy
962
محمد حماقي يقاضي المطرب حسن شاكوش

قرر الفنان المصري محمد حماقي، والملحن مدين، تقديم شكوى ضد مطرب المهرجانات حسن شاكوش.

تفاصيل الأزمة تعود إلى سرقة حسن شاكوش، للحن أغنية "حاجة مستخبية"، التي قدمها الفنان محمد حماقي، من ألحان مدين، وتقديمها على شكل مهرجان يحمل اسم "بنت الجيران"، والذي حقق نسبة نجاح كبيرة منذ طرحه على "يوتيوب"، وتخطت نسب مشاهدته الـ 60 مليون.

وعرض برنامج "ET بالعربي"، تقريراً يؤكد من خلاله تواصل الفنان محمد حماقي مع حسن شاكوش، الذي اعتذر منه ومن مدين خلال مكالمة هاتفية دارت بينهما، واتفقا على أن يعتذر شاكوش لهما من خلال فيديو عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن بعد انتهاء المكالمة لم يصور شاكوش الفيديو المتفق عليه، مما اضطر حماقي ومدين إلى الاستمرار في الإجراءات القانونية ضده.

وكان مدين أكد في تصريحات صحافية أنه كلّف المحامي الخاص به، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مقدمي مهرجان "بنت الجيران"، وذلك لسرقة لحن المهرجان من أغنيته "حاجة مستخبية" للفنان محمد حماقي، وأن ما حدث من تعدٍ واضح، يعتبر استكمالاً لحالة الجهل وانتهاك حقوق المبدعين المستمرة والتي لا تتوقف والتي يجب التصدي لها.

يُذكر أن أغنية "حاجة مستخبية" تم طرحها في ألبوم محمد حماقي "من قلبي بغني" عام 2012، واستطاعت أن تحقق على "يوتيوب" أكثر من 65 مليون مشاهدة حتى الآن، في حين حقق مهرجان بنت الجيران حوالي 60 مليون مشاهدة في شهر واحد فقط.

حسن شاكوش
حسن شاكوش
محمد حماقي
محمد حماقي
محمد حماقي
محمد حماقي
محمد حماقي
حفل محمد حماقي في بني سويف
حفل محمد حماقي في الميدل بيست
حفل محمد حماقي في الميدل بيست