جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تنبأ بموته.. وفاة مخرج صيني و3 من أسرته بسبب فيروس كورونا

الخميس 20 فبراير 2020 | 04:05 مساءً
القاهرة - Gololy
544
تنبأ بموته.. وفاة مخرج صيني و3 من أسرته بسبب فيروس كورونا

لقي مخرج سينمائي صيني يدعى تشانغ كاي، حتفه مع 3 من أفراد أسرته، بعد أن لزموا منزلهم في مدينة ووهان التي تعتبر معقلا لانتشار فيروس كورونا، وذلك ضمن سياسة "الحجر الصحي المنزلي" التي فرضتها السلطات في المدينة.

صحيفة "جارديان" البريطانية، ذكرت أن الفنان الصيني تشانغ كاي، المعروف في بلاده، فاضت روحه في منزله، رفقة والده، وشقيقته، ووالدته، الذين أزهقت العدوى أرواحهم، فيما لا تزال زوجته في حالة خطيرة.

تشانغ كاي البالغ من العمر 55 عاما، كان قد بدأ في رعاية والده المريض في منزله أواخر يناير، وذلك بعد أن فشل في إيجاد مكان له في مستشفيات المدينة، ليموت في الثامن والعشرين من الشهر المنصرم.

والدة المخرج توفيت هي الأخرى بعد بضعة أيام عقب انتقال العدوى إليها، فيما وافت المنية شقيقته بعد ساعات من وفاته في 14 من فبراير الحالي.

المخرج الصيني يوصف في وسائل الإعلام بأنه مخرج أفلام ومدير مكتب الاتصال الخارجي "شيانغ ين شيانغ"، الذي أسسته إدارة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي لتعزيز ونشر الثقافة الصينية.. وقبل وفاته كتب رسالة مؤثرة قال فيها: "إلى كل ما أحببتهم وأحبوني.. وداعا".

وفي سياق متصل، قالت  تشن بو، الأستاذ في جامعة "Huazhong" للعلوم والتكنولوجيا في ووهان إن سياسة الحجر الصحي المنزلي قد تسببت في انتشار العدوى بين أفراد العائلات دون تقديم العلاج المناسب لهم.

تشانغ كاي
تشانغ كاي