جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مطعم هولندي يواجه كورونا بالروبوتات.. صور

الخميس 04 يونية 2020 | 07:34 مساءً
القاهرة - Gololy
880
مطعم هولندي يواجه كورونا بالروبوتات.. صور

استعان مطعم "دادوان" في مدينة ماستريخت جنوبي هولندا بمجموعة غير معتادة من العاملين الجديد بعد استئناف المطعم نشاطه مع تخفيف البلاد للقيود، التي فرضت لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، وهذه المجموعة الجديدة هي روبوتات.

ووفقا لـ"سكاي نيوز" فإن الثلاثي الآلي أيمي وآكر وجيمس يتحركون جيئة وذهابا في المطعم الآسيوي، وهم يقدمون المشروبات بما يقلل تحركات الموظفين البشر في أنحاء المكان.

هذه الروبوتات تتخذ شكل إنسان بما في ذلك ذراعين للإمساك بصواني التقديم وتظهر على وجوهها ابتسامة أو عبوس أحيانا.

الروبوت آيمي تقول لسيدتين تجلسان أمامها وهي تقدم كأسين من الشاي المثلج "مرحبا.. ها هو الطلب خذه من على الصينية، سأعود تلقائيا بعد 20 ثانية"، وعلى الزبائن تسلم مشروباتهم بأنفسهم.

وعلى الرغم من أن الاستعانة بالعاملين الآليين بدأت في الصين قبل عدة أعوام وأصبحت منذ ذلك الحين صيحة جديدة في مطاعم حول العالم، فلم يدخل سوى عدد ضئيل من الروبوتات إلى مطاعم هولندية.

وفي الوقت الحالي الخدمات الآلية في دادوان مقتصرة على تسليم المشروبات، لكن مالكه يأمل في توسيع نطاق مساهمة الروبوت في قوة العمل سريعا.

ويقوم الموظفون، الذين يستخدمون كمامات بوضع المشروبات على صواني التقديم ثم يضغطون رقم الطاولة ثم يتراجعون لإفساح المجال أمام الروبوتات.

ممثل المطعم، بول سيجبين، يقول إن وظيفة النادل لديهم ليست في خطر من الوافدين الجدد، مضيفا "فريقنا في الحقيقة سعيد جدا بالروبوتات".

مطعم هولندي
مطعم هولندي
مطعم هولندي
مطعم هولندي