جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بعد شفاء جمال يوسف من "السرطان".. نجوم عانوا من المرض الخبيث

الاحد 04 أكتوبر 2020 | 12:17 مساءً
عايدة أحمد
574
جمال يوسف

حالة من الحزن سيطرت على الوسط الفني، مع ظهور الفنان جمال يوسف مؤخرًا متأثرًا بإصابته بسرطان البلعوم، إذ ظهر فاقدًا الكثير من وزنه، وفي حالة إعياء واضحة، وصوته لا يكاد يكون مسموعًا، إلا أن هذا الحزن تبدل وتحول لتهنئة ومباركات له بعد إعلان شفائه من السرطان في الساعات القليلة الماضية.

جمال لم يكن الفنان الأول الذي حزن الجمهور على إصابته بالمرض الخبيث، إذ سبقه نجوم كبار بعضهم أعلن إصابته بالمرض بعد شفائه، والبعض الآخر تمكن السرطان من هزيمته، وبينهم:

فاروق الفيشاوي

بصدمة وبكاء شديد قوبل إعلان الفنان فاروق الفيشاوي، قبل رحيله بعدة أشهر عن إصابته بسرطان في الكبد، وذلك في مهرجان الإسكندرية السينمائي.

فاروق توفي بعد تدهور حالته الصحية، ودخوله إلى المستشفى في أيامه الأخيرة، ليرحل يوليو 2019، عن عمر يناهز 67 عامًا.

عبدالله محمود

في 2005 صُدم الوسط الفني بوفاة الفنان عبدالله محمود، بعد معاناته مع مرض السرطان، إذ كان يدعو له الجميع بالشفاء، والعودة لاستكمال مسيرته الفنية، خاصة وأنه أحد أشهر وأهم الفنانين الذين أثبتوا حضورهم وامتلاكهم لموهبة حقيقية.

نور الشريف

في أغسطس 2015، توفي الفنان نور الشريف بعد إصابته بسرطان الرئة، دون أن يعرف حقيقة مرضه إذ أخفت أسرته عنه طبيعة ما كان يعاني منه.

عامر منيب

رحل المطرب عامر منيب بعد إصابته بالسرطان في القولون بعدما أجرى جراحة لاستئصاله، دخل على إثرها في غيبوبة ليرحل في نوفمبر 2011.

أحمد حلمي

كان الفنان أحمد حلمي واحدًا من الفنانين الذين أعلنوا إصابتهم بورم سرطاني لكن بعد تغلبه على المرض، إذ اكتشفه بالصدفة أثناء إجرائه بعض الفحوصات الطبية فترة تواجده في أمريكا مع زوجته منى زكي.

حلمي خضع لعملية جراحية وأزال الورم.

إليسا

المطربة اللبنانية إليسا هي أيضًا واحدة من النجمات اللائي أعلن مؤخرًا إصابتهم بالسرطان، إذ أصيبت بسرطان الثدي ونجحت في الانتصار عليه.

نيللي كريم

انتصرت الفنانة نيللي كريم هي الأخرى على مرض السرطان، والذي أعلنت عن إصابتها به قبل عدة أشهر، بعدما تم شفاؤها، إذ خضعت لعملية جراحية دقيقة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت نيللي كريم، إنها أجرت استئصالا لورم حميد في الوجه، وكتبت عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به "أنا كويسة الحمد لله، الورم حميد ولم يكن في المخ لكنه بجوار عصب الوجه الأساسي".