جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد كريمة يرفض تلاوة بهاء سلطان القرآن الكريم على "يوتيوب": مخالف للشريعة الإسلامية

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 | 10:31 صباحاً
ندى عصام
232
بهاء سلطان

عبر دكتور أحمد كريمة أستاذ الفقة المقارن بجامعة الأزهر، عن اعتراضه على ماقاله نقيب القراء حول انضمام المطرب بهاء سلطان لنقابة القراء.

وقال الشيخ خلال لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "التاسعة":"مع احترامنا للمهن، المهن المشروعة تحترم بما فيها الفن الهادف والأخ الكريم انا لا اعرف شخصه ولا اتناول شخصه الا بكل احترام كمواطن مصري، لكن اقتحام مجال تلاوة القرآن وقراءة القرآن في المحافل العامة للناس، اقرأ لنفسك في البيت انت حر لكن تقتحم مجال المحافل العامة نتحاكم إلى القرآن الكريم".

وأضاف:"اللي يتفرغ لتلاوة القراة يبتعد عن أي مهنة تخل بجلال القرآن الكريم، والغناء يتصادم حتى مع المتلقي، ازاي واحد يطلع من فيلم أو مسرح أوغناء عاطفي وبعدين يقرأ للناس القرآن في المحافل العامة؟.

وأكد الشيخ أن نشر الفنان بهاء سلطان فيديو عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب" يرتل آيات القرآن الكريم مخالفة للشريعة الإسلامية، قائلًا:"مينفعش يعمل فيديو على اليوتيوب ده مخالف للشريعة الإسلامية".

وكان قد علم موقع جولولي من خلال أحد مصادره المقربة من الفنان بهاء سلطان، أنه انتهى من تسجيل أغنية جديدة تمثل العودة الأولى له، بعد فترة غياب كبيرة أثر أزمته مع منتجه السابق نصر محروس.

وأضافت المصادر وأكدت أن الأغنية تحمل أسم "الكبير"، وتنتمي لأحد الأنواع الموسيقية التي تعرف بـ"المقسوم"، ولكن المفاجأة الأكبر تتمثل في أن هذه الأغنية يتعاون خلالها بهاء مع شركة روتانا للإنتاج الموسيقي، وسيقوم بتقديمها على طريقة الأغاني السينجل، الذي فضل بهاء أن تكون هي البوابة لعودته وليس تقديم ألبوم كامل.