جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ماهيرا خان بقائمة الـ 100 امرأة الأكثر تأثيراً على بي بي سي

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 | 07:05 مساءً
فتحي خلاف
177
مم

في إنجاز كبير، احتلت نجمة بوليوود والسينما الباكستانية ماهيرا خان مكانا متميزا بقائمة أكثر 100 امرأة الأكثر تأثيرا عام 2020، التي صدرت يوم 24 نوفمبر

وبحسب ما ورد، تكرم القائمة 100 امرأة اللاتي "يقودن التغيير ويحدثن فرقًا خلال هذه الأوقات المضطربة". حيث ضمت مجموعة متنوعة من النساء من جميع أنحاء العالم؛ من الناشطات والممثلات والسياسات.

ماهيرا، إحدى أكبر النجوم في باكستان، التي تم إدراجها في القائمة لاستعدادها للتحدث عن القضايا الاجتماعية. "ماهيرا خان ليست ممثلة عادية - فهي تتحدث بصراحة ضد العنف الجنسي، وترفض اعتماد كريمات تفتيح البشرة وتدعم مكافحة العنصرية"، حسبما صرحت بي بي سي.

سلطت الشبكة الضوء على مساهمة ماهيرا في صناعة السينما والتلفزيون الباكستانية، حيث كتبت، "إنها تريد معالجة القضايا الاجتماعية في موطنها باكستان من خلال تغيير السرد في الأفلام والتلفزيون".

كما أقرت بعملها كسفيرة وطنية للنوايا الحسنة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وأثنت عليها لزيادة الوعي بمحنة اللاجئين الأفغان في باكستان.

واختتم البيان: "لقد كانت مفضلة لدى الجماهير منذ أن بدأت كتمسابقة على قناة MTV في عام 2006. ماهيرا هي أيضًا أم لابن بالغ من العمر 11 عامًا"،