جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالصور.. تعرف على زوجات أغنى أغنياء العالم

الاحد 29 نوفمبر 2020 | 12:50 مساءً
سارة إبراهيم
737
زوجات الاغنياء

بريسيلا تشان زوجة "مارك زوكربيرج":

مارك زوكربيرج، مؤسس Facebook. متزوج من بريسيلا تشان، وهي سيدة ذكية كونها تخرجت من جامعة هارفارد، وتحولت إلى طبيبة أطفال.

ساعدت برسيلا زوجها في إنشاء مبادرة Chan Zuckerberg في عام 2015 ، والتي تعهدت بالتبرع بنسبة 99 ٪ من أسهم Facebook ، والتي تقدر قيمتها بـ 45 مليار دولار، على الرغم من أن صافي ثروة مارك زوكربيرج تتجاوز 50 مليار دولار.

وقد التقى الزوجان في هارفارد، وتزوجا عام 2012 في منزلهما في حفل متواضع، وفي عام 2015 أنجب مارك وبريسيلا طفلة.

زوجات الاغنياء

سلمى حايك زوجة فرانسوا هنري بينولت:

سلمى حايك ، الممثلة المرشحة لجائزة الأوسكار، متزوجة من فرانسوا هنري بينولت ، الرئيس التنفيذي لشركة Kering. ، تمتلك Kering علامات تجارية مثل Gucci و Yves Saint Laurent -.

وتقدر القيمة الحالية لثروة بينولت بـ 17.3 مليار دولار، بينما قيمة ثروة حايك هي 85 مليون دولار، والتي تعد ثروة تافهة إلى حد ما مقارنة بثروة زوجها.

زوجات الاغنياء

ماكنزي بيزوس زوجة جيف بيزوس:

ماكنزي بيزوس هي الزوجة السابقة لمؤسس أمازون جيف بيزوس، تزوجا من 1993 إلى 2019 ، وقد توصلوا إلى تسوية طلاق بقيمة 35 مليار دولار!.

وقد جعلت هذه التسوية ماكنزي ثالث أغنى امرأة في العالم. وخلال زواجهما، حظي بيزوس وماكينزي بأربعة أطفال بينما وتبلغ ثروته 84 مليار دولار.

زوجات الاغنياء

لورين باول جوبز أرملة ستيف جوبز:

قبل وفاته ، كان ستيف جوبز واحد من أغنى الرجال في العالم، وبعد وفاته أصبحت أرملته ، لورين باول جوبز أغنى امرأة في مجال التكنولوجيا وتقدر ثروتها بنحو 19 مليار دولار.

قابلت لورين جوبز في كلية ستانفورد للأعمال ، وهي الآن صاحبة مؤسسة خيريه اجتماعيه التي تدافع عن سياسات التعليم والعدالة الاجتماعية وإصلاح الهجرة والحفاظ على البيئة.

زوجات الاغنياء

لوسيندا ساوثوورث زوجة لاري بيدج:

تزوجت لوسيندا ساوثوورث من لاري بيدج ، مؤسس شركة جوجل ، في عام 2007، وهي حاصلة على دكتوراه في المعلوماتية الطبية الحيوية من جامعة ستانفورد ، ولكن بمجرد زواجها من بيج ، ساعدت في إنشاء مؤسسة كارل فيكتور بيج التذكارية.

زوجات الاغنياء

ميليندا جيتس زوجة بيل جيتس:

ميليندا متزوجة من بيل جيتس ، الذي يعرف العالم بأسره أنه المؤسس المشارك لمايكروسوفت، التقى الاثنان أثناء عملها في Microsoft كمدير عام لمنتجات المعلومات، وتزوجا عام 1994.

ميليندا هي الآن الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميليندا جيتس، وتركز منظمتهم على توفير الرعاية الصحية والحد من الفقر، وقد تبرعوا بمبلغ 50 مليار دولار للجمعيات الخيرية.

زوجات الاغنياء

تاميكو بولتون زوجة جورج سوروس:

في عام 2013، تزوج سوروس من تاميكو بولتون ليشارك ثروته معها، وقد استمر حفل زفافهما طوال عطلة نهاية الأسبوع ، لذا احتفل الزوجان بعلاقتهما التي استمرت خمس سنوات بحفل فخم .

ويعد جورج سوروس أحد أكبر فاعلي الخير في العالم، حيث أنه تبرع مؤخرًا بمبلغ 18 مليار دولار لمؤسسات المجتمع المفتوح، ليصبح صافي ثروته 8 مليارات دولار.

زوجات الاغنياء