جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالفيديو.. محمد صبحي لعبلة كامل: لا أستطيع الوصول إليك

الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 | 10:23 صباحاً
سارة إبراهيم
2351
محمد صبحي وعبلة كامل

تحدث الفنان المصري محمد صبحي عن احتفالية "50 سنة فن"، التي سيقوم بتنظيمها لتكريم 100 مبدع ممن ساهموا في مسيرته الفنية.

محمد صبحي كشف أنه من بين الفنانين الذين يرغب في تكريمهم، الفنانة عبلة كامل، ووجه لها رسالة، خلال استضافته في برنامج "الحكاية" على قناة MBC مصر، عبّر فيها عن رغبته الشديدة في تكريمها في هذه الاحتفالية، لكنه أكد أنه لا يستطيع الوصول إليها.

وأضاف أنه لم يستطع الوصول لمجموعة من الفنانين حتى عن طريق النقابة، وأوضح أنه شكل لجنة للقيام على الاحتفالية، لافتا إلى أن التكريم سيكون على أساس: الفنان الذي عمل لفترة أطول خلال الخمسين عاما الماضية، والفنان الذي قدم أعمالا أكثر تنوعا، والفنان الذي كانت أعماله أقل لكن تأثيره كان قويا في تلك المسيرة.

وكان محمد صبحي قد أعلن عن أسماء المكرمين، على حسابه الخاص على موقع "الفيس بوك"، حيث كتب: "يحتفل الفنان محمد صبحي بمرور نصف قرن على مسيرته الفنية في احتفالية كبري أوائل شهر نوفمبر تحمل عنوان ” 50 سنة فن ” ويكرم خلالها حوالي 100 مبدع ممن ساهموا في هذه المسيرة بالإبداع والنجاح وتشمل قائمة المكرمين مبدعين من أجيال مختلفة ما بين رفقاء طريق وأساتذة ومعلمين وتلامذة للأستاذ محمد صبحي".

وتابع: “وهذه القائمة من المكرمين الذين شاركوا في رحلة ” 50 سنة فن ” لمحمد صبحي ” تشمل المنتجون : محمد عمارة ومحمد فوزي وعمرو الصيفي والمؤلفون : لينين الرملي ود. يسري خميس ومهدي يوسف ومحمد بغدادي وايمن فتيحة أما المخرجون فهم : أحمد بدر الدين ونور الدمراداش ومحمد فاضل وعادل صادق ومحمد راضي ومدحت السباعي وعمر عبد العزيز ، بالإضافة لمهندسو الديكور : د. سمير أحمد ود. صبري عبدالعزيز وحسين العزبي ومحمد الغرباوي”.

وأضاف: “ومن الملحنين الذي شاركوا في أعمال النجم محمد صبحي خلال مسيرته سواء في السينما أو التليفزيون أو المسرح : محمد علي سليمان و ياسر عبدالرحمن وعاطف صبحي أما الشعراء الذين سيتم تكريمهم فهم : خيري فؤاد وعبد الله حسن ومصمما الاستعراض حسن عفيفي ومحمد سميح”.

واستطرد: “كما يكرم من الفنانات : نيفين رامز وهناء الشوربجي وسعاد نصر وعبلة كامل وسيمون وأمل إبراهيم وعبير فاروق وزينب وهبي ونيرمين كمال وريم أحمد وهدي هاني وسميرة عبد العزيز وسماح السعيد وندي ماهر وميرنا ذكري ومنى زكي ومها أبو عوف ووفاء عامر وسمية الألفي والهام شاهين وشريهان وسناء جميل وصابرين ووفاء صادق وإيمان سركسيان وسماح أنور ونيللي”.

واختتم: “أما الفنانين الذين سيتم تكريمهم فهم : جميل راتب وممدوح وافي وشوقي طنطاوي وعبدالله إسماعيل ومحمود القلعاوي وسامي فهمي وشعبان حسين وعبدالله مشرف ومحمود أبوزيد وخليل مرسي وأركان فؤاد وايمن عزب ومجدي صبحي ورياض الخولي وأحمد آدم وصلاح عبد الله وفادي خفاجة وسامح الشجيع وشريف محسن وعبدالرحيم حسن وحازم القاضي ويوسف داوود وهاني رمزي وماجد الكدواني وفتحي عبدالوهاب وأحمد وفيق ومصطفي شعبان ويوسف فوزي وعزت أبو عوف ومحمد أبو داوود ونبيل الحلفاوي وصلاح رشوان والفنان القدير الدكتور سعد أردش كأستاذ ومعلم للنجم محمد صبحي والدكتور هاني مطاوع كمدرس له في البدايات”.

محمد صبحي