جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تويتر يحظر ترامب بشكل دائم: كل ما تحتاج إلى معرفته

السبت 09 يناير 2021 | 11:35 صباحاً
فتحي خلاف
266
ب

رداً على تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومناقشات الاحتجاجات المسلحة المستقبلية في واشنطن العاصمة ، حظر موقع تويتر الرئيس بشكل دائم من استخدام منصته.

أعلن موقع تويتر عن قراره بحظر الرئيس بعد يومين من اقتحام حشد مؤيد لترامب مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير ، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص بينهم ضابط شرطة.

قال مسئولو تويتر يوم الجمعة "بعد مراجعة دقيقة للتغريدات الأخيرة من حساب realDonaldTrump والسياق حولهم فقد قمنا بتعليق الحساب بشكل دائم بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف".

ب

وقال موقع تويتر إن تغريدات الرئيس الأخيرة تنطوي على خطر التحريض على مزيد من العنف، كما حذر من هجوم ثانوي محتمل في مبنى الكابيتول.

ب

عندما اخترقت العصابات المؤيدة لترامب مبنى الكابيتول يوم الأربعاء ، نجح المشاغبون في تعطيل شهادة الكونجرس لجو بايدن كرئيس منتخب. وقام تويت لاحقًا بتقييد حساب الرئيس عندما واصل نشر المزيد حول سرقة الانتخابات ، موضحًا أنه "كرر الانتهاكات الجسيمة لسياسة النزاهة المدنية". حيث حجب تويتر حسابه لمدة 12 ساعة.

ب

في ذلك الوقت ، حذر موقع تويتر أيضًا الرئيس ترامب من إمكانية حظره نهائيًا إذا استمر في انتهاك قواعده.

ومع ذلك ، بمجرد استعادته السيطرة على حسابه ، أرسل المزيد من التغريدات للتأكيد على أنه لن يحضر حفل تنصيب بايدن. كما وصف أنصاره بـ "أمريكان باتريوتس" أو الثوريين والأميركيين اليمينيين، في تغريداته.

واقترح موقع تويتر أن مؤيدي ترامب قد ينظرون إلى هذه التغريدات على أنها تراجع عن مزاعمه يوم الخميس ، عندما اعترف أخيرًا أنه سيكون هناك "انتقال منظم" للسلطة في 20 يناير.