جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كورونا يجبر شاكيرا على بيع حقوق أغانيها العالمية

الاربعاء 13 يناير 2021 | 04:16 مساءً
فتحي خلاف
221
ق

أجبرت جائحة فيروس كورونا الفائزة بجائزة جرامي ثلاث مرات، شاكيرا، والتي تشتهر بأغانيها مثل "Hips Don't Lie" و"Whenever، Wherever" و"Underneath Your Clothes" وأغنية كأس العالم FIFA 2010 "Waka Waka (This Time For Africa)"، على بيع أكثر من 80 مليون أغنية التي تتمتع بمتابعة قوية على منصات بث الموسيقى سبوتيفي ويوتيوب.

لقد أدى الوباء إلى إيقاف أرباح الحفلات الموسيقية الحية تقريبًا، وسعت قائمة متزايدة من الموسيقيين إلى تحقيق المزيد من الدخل من كتالوجات اغانيهم التي أطلقوها في السابق. في هذا السياق، باع بوب ديلان كتالوج الشهر الماضي وتبعه آخرون، مثل نيل يونغ.

كما أدى الارتفاع الكبير في تدفق الموسيقى عبر الإنترنت، الذي أعاد العديد من الأغاني القديمة إلى قمة الرسوم البيانية اليوم، إلى زيادة السحب على المستثمرين. قال أحدهم كان استثمارًا جذابًا نظرًا لإيراداته طويلة الأجل بسبب قوانين حقوق النشر.

وقالت شاكيرا، 43 عاما، في بيان: "في الثامنة من عمري، قبل وقت طويل من الغناء، كتبت لفهم العالم".

وأضافت: "كل أغنية هي انعكاس للشخص الذي كنت عليه وقت كتابتها، وبمجرد ظهور الأغنية للعالم، تصبح عامة لا تخصني فقط بل لمن يقدرونها أيضًا".

ولم تكشف شركة الاستثمار المتخصصة عن التفاصيل المالية للصفقة، وهي أحدث صفقة بعد أخرى هذا العام مع نيل يونغ وعازف الجيتار فليتوود ماك ليندسي باكنغهام والمنتج القياسي جيمي يوفين.