جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صورة ريهانا عارية الصدر تثير ردود فعل عنيفة على وسائل التواصل الاجتماعي في الهند

الاربعاء 17 فبراير 2021 | 05:09 مساءً
فتحي خلاف
557
ريهانا

تواجه ريهانا اتهامات بالتملك الثقافي وانعدام الحساسية الدينية بعد أن نشرت صورة لنفسها عارية الصدر

اتهم ناشطون المغنية الأمريكية ريهانا بـ "الاستيلاء الثقافي" بعد أن ظهرت وهي ترتدي قلادة دينية في صورة عارية الصدر.

أثارت النجمة الموسيقية، 32 عامًا، حالة واسعة من الغضب بعد تحميل صورة مفعمة بالحيوية لنفسها وهي ترتدي قلادة من الإله الهندوسي غانيشا أثناء عرض ترويجي لـ شورت من ماركة Savage X Fenty يوم الاثنين.

ريهانا

وانتقل بعض الهندوس إلى موقع تويتر للإدعاء بأن ملابس ريهانا، كانت "غير محترمة لديننا" وطالبوها بإزالة الصورة من منصاتها، بينما أصر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي الآخرون على أن ملابس المغنية تمثل "الموضة" في عصر اليوم.

في أكتوبر 2020، أصدرت سيدة الأعمال اعتذارًا إلى الجالية المسلمة لاستخدامها أغنية تتضمن نصوصًا إسلامية مقدسة في عرضها للملابس الداخلية Savage x Fenty.

ريهانا

واضطرت الفنانة إلى أداة ماكياج للتمييز والهايلايتر تسمى `` Geisha Chic '' من شركتها للتجميل Fenty Beauty، وقد قوبلت بردود فعل متباينة من قراء مجلة Harper's Bazaar عندما قامت بتزيين غلاف عدد يوليو 2019 في الصين بإطلالة تقليدية.

ريهانا

انتقد إحدى المعجبين منشوراتها الأخيرة، وكتبت: "يجب على الناس أن يبدأوا في تحميل ريهانا المسؤولية عن استحواذها الثقافي لأنني متعبة"

واتفقت أخرى قائلة: 'هذا ليس حتى وجهة نظرها! إنه عدم احترام لديننا عندما يتم استخدام معبود للترويج لشيء يمارسه الناس جنسيًا، ولا أحد حتى يلومها نحن نريدها فقط أن تدرك أنه الأمر ينطوي على أنه عدم احترام لدين بأكمله.

ووصفتها ثالثة بأنها "مثيرة للاشمئزاز" لأنها شاركت الصورة في نفس يوم غانيش جايانتي - وهو مهرجان سنوي للاحتفال بعيد ميلاده. كتبت: "ريهانا فعلت هذا في يوم غانيش جايانتي مثلها لا يحترموننا تمامًا مقرفين".