جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رد فعل ميجان ماركل والأمير هاري بعد تجريدهما من جميع أدوارهما الملكية

السبت 20 فبراير 2021 | 04:57 مساءً
فتحي خلاف
789
هاري

جاءت هذه الخطوة كرد فعل لقرار الزوجين بعدم العودة إلى أدوار العائلة المالكة العاملة بعد المراجعة لمدة عام واحد.

قبل عام واحد، تراجعت ميغان ماركل والأمير هاري عن أدوارهما في العائلة المالكة، مع إجراء مراجعة لمدة عام لهما والملكة لإعادة تقييم الوضع وما إذا كانا يرغبان في العودة إلى الحياة كأفراد من العائلة المالكة أم لا. بنى دوق ودوقة ساسكس حياتهما الخاصة في مونتيسيتو، كاليفورنيا، ووقعا صفقات مع نتفلكس وسبوتيفي.

لقد سمحوا للملكة بمعرفة نواياهما بشأن رفض العودة إلى أدوار العائلة المالكة، ما دفع الملكة لاتخاذ إجراءات عقابية.

أصدر قصر باكنغهام هذا الصباح بيانًا كشف فيه أن الملكة جردت دوق ودوقة ساسكس من جميع الرعايات الملكية التي منحتها لهما بالإضافة إلى جميع الألقاب العسكرية الفخرية لهاري، حي كان قد ترقى إلى رتبة نقيب خلال عقد من الخدمة العسكرية. وخدم جولتين في أفغانستان.

أكد دوق ودوقة ساسكس لصاحبة الجلالة الملكة أنهما لن يعودوا كأعضاء عاملين في العائلة المالكة.

بعد محادثات مع الدوق، كتبت الملكة تؤكد أنه بالابتعاد عن عمل العائلة المالكة لا يمكن الاستمرار في المسؤوليات والواجبات التي تأتي مع حياة الخدمة العامة. وبالتالي، ستتم إعادة التعيينات العسكرية الفخرية والرعايات الملكية التي عقدها الدوق والدوقة إلى صاحبة الجلالة، قبل إعادة توزيعها بين أعضاء العائلة المالكة العاملين.

في غضون ذلك، قال متحدث "أصدر كل من ميغان وهاري بيانهما الخاص ردًا على الأخبار من خلال المتحدث باسمهما. "كما يتضح من عملهما خلال العام الماضي، يظل دوق ودوقة ساسكس ملتزمين بواجبهما وخدمتهما في المملكة المتحدة وحول العالم، وقد عرضا دعمهما المستمر للمنظمات التي يمثلانها بغض النظر عن الدور الرسمي".